مع اقتراب موعد انطلاق النهائيات : استعدادات مثالية للدول المشاركة في النسخة الثالثة العالمية من بطولة كأس ج
اشترك في خدمة "الأخبار العاجلة" واحصل على أحدث وأهم المستجدات لحظة بلحظة:

يوم 21 يناير 2017

جاءت استعدادات منتخبات مدارس الدول المشاركة في بطولة “كأس ج” لكرة القدم في نسختها الثالثة والتي تنطلق في شهر فبراير القادم مثالية للغاية ، لتبرهن على النجاح الكبير والاهتمام الجماهيري غير المسبوق الذي حققته في نسختيها الأولى والثانية، والتي تقام تحت رعاية حرم صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر سمو الشيخة جواهر بنت حمد بن سحيم آل ثاني – يحفظهما الله – فجميع الفرق تمني نفسها بالفوز بلقب النسخة الثالثة ، لاسيما بعد أن صنف الاتحاد الدولي للرياضة المدرسية ضمن فعالياته لتصبح كأس ج بطولة عالمية .
التجهيزات تمهد للنهائيات
باتت الفرق التي ستمثل الدول المشاركة في النسخة الثالثة لبطولة كأس ج على أتم الاستعداد لانطلاق النهائيات في الدوحة والتي ستقام خلال الفترة من 8 إلى 15 فبراير المقبل .
ومن المقرر أن تصل المنتخبات المشاركة إلى العاصمة القطرية الدوحة في السابع من فبراير المقبل لتواصل استعداداتها قبل انطلاق البطولة .
حيث تُعدّ بطولة كأس ج لكرة القدم أول بطولة مدرسية عربية عالمية تطمح اللجنة المنظمة – من خلالها – في الأعوام القادمة إلى المساهمة في أن تكون هذه المواهب المتميزة نواة لمنتخبات عربية وعالمية ترفع أعلام أوطانها في المحافل الرياضية، سواء الإقليمية أو العالمية.
منطقة “حولي” التعليمية تمثل الكويت في النهائيات بمشاركة 1470 طالب
برعاية وحضور وكيل وزارة التربية المساعد لشؤون التعليم الاستاذة فاطمة الكندري توج منتخب منطقة “حولي” التعليمية بكأس تصفيات بطولة كأس ج للنسخة الثالثة المؤهلة إلى نهائيات الدوحة في فبراير المقبل بفوزه على منتخب منطقة الفروانية التعليمية بهدف نظيف.
حيث أقامت وزارة التربية – ممثلة بالتوجيه الفني للتربية البدنية – تصفيات بين المناطق التعليمية الثمانية – كل منطقة تعليمية على حده – مطلع نوفمبر المنصرم ، والتي شارك بها 98 مدرسة و1470 طالب ومن ثم أقيمت التصفيات منتصف نوفمبر بين المناطق التعليمية وفازت بالتصفيات بين المناطق منطقة حولي وبعدها تم اختيار عدد 15 لاعباً لتمثيل الوزارة في النهائيات بالدوحة.
ويرغب ممثل الكويت في الوصول إلى الأدوار النهائية وتحقيق اللقب الأول للكويت في النسخة الثالثة ، لاسيما بعد المستويات الرائعة التي ظهرت بها فرق الكويت في النسختين الأولى والثانية .

الإمارات استعدت بجدية لخوض النهائيات
وعلى صعيد دولة الإمارات العربية المتحدة واستعداداه للمشاركة في النهائيات ، فتم حصرعدد ٣٥ لاعباً من اللاعبين المتميزين من المدارس الإماراتية من خلال اللجنه الفنية – التي تم تشكيلها من عدد من المدربين المتميزين لتلك المرحلة – والذين تم اختيارهم من حوالي ٢٠ مدرسة ، حيث تم عمل تجمعات للاعبين لاختيار أفضل العناصر من خلال ٤ تجمعات متتالية .
وبحضور اللجنةالفنية – من المدربين – تم اختيار عدد ٢٠ لاعباً متميزاً ، ثم تم اختيار عدد ١٥ لاعب – بعد التأكد من هوياتهم واستيفاء أوراقهم – جاءت أولى المباريات الودية للمنتخب المدرسي الإماراتي مع الأكاديمية الاسبانية بدبي استعداداً للمشاركة في بطولة كأس ج العالمية لكرة القدم قطر ٢٠١٧.
26 مدرسة عبر ثلاث مراحل في البحرين
أما مملكة البحرين فمر مشوار اختيار اللاعبين وإعداد المنتخب المدرسي البحريني المشارك في بطولة كأس ج الثالثة بعدة مراحل تم اختيار منها المنتخب المشارك في النهائيات .
المرحلةالأولى :
عن طريق بطولةالمدارس التي تقام سنويا ، حيث أقيمت البطولة خلال الفترة من 24 أكتوبرحتى 1 نوفمبر 2016 الماضي وشارك فيها 26 مدرسةو390 طالب ، حيث تم اختيار 40 طالباً للمشاركة في المرحلة الثانية.
المرحلةالثانية:
من خلال التجمع الذي أقيم خلال الفترة من 12 حتى 15 ديسمبر 2016 بحضور 40 طالب والذين تم اختيارهم من بطولة المدارس و20 طالبا من طلبة المواهب الرياضية ومن خلال هذه المرحلة تم اختيار القائمة النهائية والمكونة من 15 طالب من 8 مدارس والذين سيمثلون مدارس مملكة البحرين .
المرحلة الثالثة:
بدأت هذه المرحلة من 17 يناير 2017 وتستمر حتى وقت المغادرة إلى دولة قطر للمشاركة في البطولة وتشمل هذه المرحلة الحصص التدريبية والمباريات التجريبية.
17 مدرسة شاركت في تصفيات فلسطين
وعلى صعيد متصل شاركت 17 مدرسة – تمثل جميع محافظات – فلسطين في بطولة خاصة لوزارة التربية والتعليم بواقع 350 لاعب للفئه العمرية المحددة ولعبوا التصفيات فيما بينهم ، حتى تأهل 8 مدارس بواقع 150 لاعب تقريبا، ثم أثناء التصفيات الثانية تم ترشيح أربعة مدربين لاختيار أفضل اللاعبين من المدارس الثمانية وتم تصفيتهم على 3 مراحل فيما بينهم للوصول لأفضل 65 لاعب، ثم تم اختبارات مهاريه لاختيار الـ 15 لاعب وهو المنتخب المشارك في البطولة.
فريق الأردن من 8 مدارس
وعلى صعيد المملكة الأردنية الهاشمية ، فقد تم اختيار المدارس المشاركة – وعددها ثمانية – من آخر بطولة للوزارة لهذه الفئة العمرية المحددة من تصفيات بطولة كأس ج من جميع مديريات التربية في الاردن وبعد ذلك تم اختيار 30 لاعب للتدريب مع المنتخب إلى أن اختارت لجنة مختصة من الوزارة اللاعبين الـ ١٥ بشكل نهائي .
سهم يستهل جولاته ويبدأ زياراته
ومن جديد عاد سهم – الشخصية الرسمية للبطولة – للالتقاء بأصدقائه ومحبيه ، والتي بدأت يوم الخميس الموافق 19 يناير الجاري في الفترة من الثالثة عصراً وحتى التاسعة مساء، وكانت أولى زيارات

المصدر: الجمهورية

Les dernières infos et l'actualité de la Tunisie classée par thèmes: Politique, Economie, Culture, Sport, Régions, annonces, Sciences. Découvrez gratuitement et en temps réel tous les articles, les vidéos et les infographies de la rubrique Tunisie sur 3ajl.info