عاجل / طوارئ وحظر تجوال، الجيش يتدخّل ، قتلى على الحدود التونسيّة..
اشترك في خدمة "الأخبار العاجلة" واحصل على أحدث وأهم المستجدات لحظة بلحظة:

يوم 16 يناير 2017
مدونة "الثورة نيوز - عاجل": أدّت الإضطرابات الجويّة التي تشهدها مختلف المدن الشمالية في الجزائر منذ أوّل أمس السبت ، إلى شلّ حركة المرور بالعديد من الولايات بسبب تراكم الثلوج، فيما دفعت السيول إلى تكوين بحيرات إمتدّت إلى بعض السكنات والمنشآت، في وقت لم تسلم المدارس من إنقطاع للكهرباء أجبرت على تعويضها بالشموع، فيما تخلّف العديد من العمّال عن مناصب عملهم بسبب سوء الرؤية تارة وإنقطاع الطرقات تارة أخرى، وفي وقت يسكن الرعب العائلات القاطنة بالقرب من الأودية لا سيّما وأنّ الأيام المقبلة تنذر بأجواء شتويّة ماطرة.

* البرد يقتل طفلة بالوادي.. وتلاميذ يحتجون بالعاصمة:

وحسب صحيفة " الشروق" الجزائرية اليوم ،الإثنين 16 جانفي 2017، عرفت بعض المؤسّسات التربوية بالعاصمة الجزائرية ، عزوف التلاميذ عن الدّراسة بسبب إنقطاع التيار الكهربائي وغياب أجهزة التدفئة وهي المعضلة التي سجلت بمتقنة عين البنيان، بالإضافة إلى الشعيبية التي أضرب أمس تلاميذتها لعدم تمكنهم من مزاولة الدراسة في ما وصفوها بالثلاجات.

ولقيت طفلة لا تتجاوز ثلاث سنوات من عمرها الأحد، مصرعها في بلدية بن قشة الحدودية مع تونس بولاية الوادي، تحت تأثير موجة البرد التي تعرفها المنطقة منذ مدّة.

وحسب المعلومات التي تحصّلت عليها "الشروق"، فإنّ الصبية "ياسمين" أصيبت بنزلة برد حادّة في مسكنها المتواضع الذي يفتقر إلى الكثير من الأساسيّات بإحدى المناطق التي يسكنها البدو الرحل في بلدية بن قشة الحدودية مع تونس والتي تبعد بـ145 كيلومتر عن عاصمة الولاية مدينة الوادي.

* الثلج يعزل مدنا وقرى:

وبتيسمسيلت تسببت الثلوج المصحوبة بالصّقيع في تسجيل صعوبة حركة السير على مستوى أشطر الطرقات الوطنيّة رقم 14 بين ثنيّة الحد والعيون ورقم 19 بين بوقايد وبرج بونعامة ورقم 60 بين برج الأمير عبد القادر وثنية الحد، ورقم 65 بين ثنيّة الحدّ والحسنيّة (عين الدفلى)، وقد سجّلت الحماية المدنية خلال الـ24 الساعة الأخيرة، سبعة حوادث مرور، ما أسفر عن إصابة سبعة أشخاص بجروح، منهم إثنان في حالة خطيرة.

وأضافت الصحيفة أنّه منذ السبت تدخّلت وحدات من قوات الجيش الجزائري ببلديات كل من الأربعاء ناث ايراثن، عين الحمام، بوزقن، اليلتن، ياكوران، تيروردة بأعالي جرجرة لفك الطرقات من الثلوج المتراكمة وذلك بالإستعانة بكاسحات الثلوج والآلات العسكرية لتسهيل حركة المرور، فيما وصلت درجة الحرارة إلى 5 درجات تحت الصفر، وأعلنت ولاية تيزي وزو عن تشكيل خلية أزمة، كما شهدت القرى الجنوبية للولاية إنهيارات.
Les dernières infos et l'actualité de la Tunisie classée par thèmes: Politique, Economie, Culture, Sport, Régions, annonces, Sciences. Découvrez gratuitement et en temps réel tous les articles, les vidéos et les infographies de la rubrique Tunisie sur 3ajl.info