عاجل: عمّال مصنع ڨارتاكس للنسيج يدخلون في إضراب عن العمل، وينفذون إعتصاما أمام ولاية بن عروس
اشترك في خدمة "الأخبار العاجلة" واحصل على أحدث وأهم المستجدات لحظة بلحظة:

يوم 16 يناير 2017


ذكرَ مصدرٌ مطّلع لـِ صحيفة الـجـمـهـوريـة أنّ حالةً من التوتّر تسود حاليًا محيط مبنى ولاية بن عروس، وذلكَ على خلفيّة توجّه عمّال وعاملات مؤسسة “ڨارتاكس” المختصة في خدمات النّسيج نحوَ الولاية لتنفيذ إعتصامٍ هناك، في حركة إحتجاجيّة غاضبة من إدارة المصنع لعدمِ تطبيق عددٍ من الإتفاقيّات المُبرمة بين الطرفين الإداريّ والنقابي في فترةٍ سابقة.

وبحسْب ذات مصدرنا، فإنّ الإضراب الذي إنطلق تفعيلهُ منذ يوم الجمعة المنقضي سيتواصل لمدّة 3 أيام، عقب إستنزاف كافّة السّبل الإحتجاجيّة الشرعيّة لممارسة الضغط على المسؤولين الإداريّين حتى يتمّ تطبيق تفاهماتٍ مهنيّة أُمضيت منذ مدّة على أرض الواقع، مشيرًا إلى إدارة “ڨارتاكس” لمالكها الألماني الجنسيّة باتت تنتهج سياسة المماطلة والتسويف في خصوص كلّ ما وقع الإتفاق حولهُ، وفق تصريحه.

وأفاد المتحدّث بأنّ بنود الإتفاق غير المفعّلة والتي أثارت حفيظة عمّال وعاملات الشركة الواقعة بالمنطقة الصناعيّة “المغيرة” تتمثّل أساسًا في، صرف جراية شهر ديسمبر 2016 والتصريح بالأجور لدى الصندوق الوطني للضمان الإجتماعي، إضافة إلى تسوية وضعيّة العَملة المنتفعين بالعفو الجبائي وسداد جراية ما يُسمّى بالشهر 13 لسنة 2016.

الجدير بالذكر أنّ مؤسّسة “ڨارتاكس” لصناعة النسيج شهدت خلال شهر نوفمبر المنصرم أيضا، تحرّكات عمّاليّة مماثلة أدّت إلى غلق أبواب المصنع من طرف القائمين على إدارة دواليبه، على إثر إحتجاجات مطالبة بتحقيق عددٍ من المطالب المادية والمهنيّة.

ماهر العوني

المصدر: الجمهورية

Les dernières infos et l'actualité de la Tunisie classée par thèmes: Politique, Economie, Culture, Sport, Régions, annonces, Sciences. Découvrez gratuitement et en temps réel tous les articles, les vidéos et les infographies de la rubrique Tunisie sur 3ajl.info