اللجنة الأولمبية الدولية ترفض رفع الإيقاف عن الكويت
اشترك في خدمة "الأخبار العاجلة" واحصل على أحدث وأهم المستجدات لحظة بلحظة:

يوم 02 يناير 2017

رفضت اللجنة الأولمبية الدولية رفع الإيقاف الدولي المفروض منذ أكثر من عام على الكويت، وذلك في رسالة بعثت بها إلى مسؤول حكومي كويتي، ردا على طلب بهذا الشأن تلقته في ديسمبر الماضي.

وكانت الهيئة العامة للرياضة في الإمارة قد طلبت في 23 ديسمبر من هيئات رياضية دولية -أبرزها اللجنة الأولمبية- تعليق الإيقاف المفروض عليها، مع تعهدها بتعديل القوانين الرياضية المحلية التي أثارت انتقاد الهيئات الدولية وأدت إلى اتخاذها قرار الإيقاف.
إلا أن اللجنة ردت في رسالة بعثت بها إلى وزير الدولة لشؤون الشباب والرياضة الشيخ سلمان صباح سالم الحمود أمس السبت، أكدت فيها أنها “لن تكون في موقع يتيح إعادة تقييم الوضع”، إلى حين تجاوب الكويت بشكل كامل مع خطوات تجعلها متوافقة مع المواثيق الأولمبية.
واعتبرت اللجنة في رسالتها أن “الوضع تدهور بشكل ملموس خلال الأشهر الماضية نظرا إلى عدد من القرارات المتخذة التي تشكل انتهاكا للمبادئ والقواعد الأولمبية، ما دفع اللجنة الأولمبية الدولية إلى التحرك بشكل ملائم وإعادة تثبيت موقفها”.

المصدر: الجمهورية

Les dernières infos et l'actualité de la Tunisie classée par thèmes: Politique, Economie, Culture, Sport, Régions, annonces, Sciences. Découvrez gratuitement et en temps réel tous les articles, les vidéos et les infographies de la rubrique Tunisie sur 3ajl.info