شاه ليبيا.. الروس وصلوا

القائمة الرئيسية

الصفحات

شاهد الفيديو / ليبيا.. الروس وصلوا / Video Streaming

مدونة "الثورة نيوز - عاجل": يجتمع منذ ساعات في مدينة طبرق شرقي ليبيا رئيس أركان الجيش الروسي، فاليري غيراسيموف، مع خليفة حفتر، قائد القوات التابعة لمجلس النواب.

وقالت مصادر من مجلس النواب للأناضول، إن « اجتماعا عسكريا منعقد مساء اليوم بين رئيس أركان الجيش الروسي وحفتر، بحضور عدد من العسكريين الروس، ورئيس مجلس النواب عقيلة صالح، ورئيس أركان الجيش (الموالي للمجلس) اللواء عبد الرازق الناظوري ». وأضافت المصادر، التي طلبت عدم الكشف عن هويتها، أن « رئيس الأركان الروسي وصل، اليوم الأربعاء، إلى قاعدة طبرق البحرية (مقر مجلس النواب) برفقة عدد من المسؤولين العسكريين الروس، على متن ناقلة الطائرات الروسية أدميرال كوزنيتسوف ». وأوضحت المصادر أن « حفتر وصل إلى طبرق، وسط إجراءات أمنية مشددة في المدينة، قادما من مدينة المرج (مقر قيادة قواته) والتقى فور وصوله رئيس مجلس النواب، قبل لقائهم مع المسؤولين الروس ».

وبينما قالت المصادر البرلمانية أن الاجتماع يجري داخل قاعدة طبرق البحرية العسكرية، قال مسؤول في الحكومة التابعة لبرلمان طبرق، طلب عدم نشر اسمه، للأناضول إن « الاجتماع يجري حاليا على متن حاملة الطائرات البحرية الراسية داخل مياه القاعدة ».

ولكن مصادر ليبية مسؤولة نفت لقناة العربية دخول حاملة الطائرات الروسية الى المياه الليبية مؤكدة ان هذه الاخيرة ترسو في المياه الدولية .