المهدي بن غربية : الحكومة قرّرت تسوية ملف المفروزين أمنيا
اشترك في خدمة "الأخبار العاجلة" واحصل على أحدث وأهم المستجدات لحظة بلحظة:

يوم 23 يناير 2017

نشر المهدي بن غربية وزير العلاقة مع الهيئات الدستورية والمجتمع المدني وحقوق الإنسان اليوم الأحد تدوينة عبر صفحته الرسمية أكد من خلالها أن حكومة الوحدة الوطنية قررت تسوية ملف المفروزين أمنيا على نحو تشاركي على حد تعبيره.

وفي ما يلي النص الكامل لهذا الإصدار :

“بسم الله الرحمان الرحيم، على إثر تواصل إضراب الجوع الذي ينفذه عدد من أبنائنا المعتصمين على خلفية ملف المفروزين أمنيّا، وباعتبار الأخطار الصحيّة التي تلفّ بهؤلاء، يهمنّي، كمواطن تونسيّ جرّب، زمن حكم الديكتاتورية، ضروب الفرز الأمنيّ وقمع الحريّات والإيداع بالسجون والحرمان من الحقوق، وكوزير معنيّ بملفّ حقوق الإنسان، أن أوضح للرأي العام ما يلي : – إن حكومة الوحدة الوطنية قرّرت تسوية هذا الملف على نحو تشاركي. ولا وجود أصلا لخلاف بينها وبين ممثلي المضربين صلب الاتحاد العام لطلبة تونس واتحاد المعطلين عن العمل حول مبدأ معالجة هذه القضيّة.وهو أمر بلغ مرحلته الأخيرة، حيث تم الاتفاق بين سائر الجهات المعنية، من ممثلين للحكومة ولمجلس نواب الشعب وللمجتمع المدني، على أن يتم خلال الأسبوع القادم عرض تقرير مفصّل حول هذه القضيّة والاتّفاق على صيغة نهائيّة حوله قبل إحالته على رئاسة الحكومة. – إن التشغيل حق دستوريّ يتمتع به جميع المواطنين في كنف المساواة في الحظوظ والشفافية في التناظر والتكافؤ في الفرص. كما أن التشغيل استحقاق لشباب تونس الذي تصدى لآلة القمع وساهم في إزاحة نظام الاستبداد، ومنهم طبعا من ستثبت التحريّات الموضوعية الشفافة الجارية أنهم كانوا فعلا ضحيّة عملية فرز أمنيّ ممنهجة وموثّقة. – إنّنا نتابع بشكل يوميّ تقدّم حلحلة هذا الملف، وبحرص يحدو كافة الشركاء لإعادة الحقوق إلى أصحابها بعد التحرّي والتثبّت بكلّ الدقّة والشفافيّة اللازمتين. – لقد بادرت منذ أيّام قليلة بزيارة المضربين عن الطعام بمقر اعتصامهم بالعاصمة، وأكدت لهم أن هذا الملف في طريقه إلى الحلّ التدريجي وعلى أساس مقاييس موضوعيّة يجري تطبيقها وفرز الملفات على أساسها بمساهمة ممثلي المضربين أنفسهم. – كما تسهر مصالح وزارة الصحة وفرق الحماية المدنية على متابعة الأوضاع الصحية للمضربين عن الطعام وتحرص على التدخّل الآني لحمايتهم من المخاطر. – وختاما، ندعو أبناءنا المعتصمين بمقر الاتحاد العام لطلبة تونس لقطع إضرابهم عن الطعام لأن سلامتهم الصحيّة أولويّة لا تقبل المساومة، مجدّدين لهم التأكيد على أنه سيتم قريبا رفع نتائج عمليات التدقيق والفرز على أنظار رئاسة الحكومة قصد تسوية هذا الملف المتشعّب وإعادة الحق في التشغيل إلى مستحقيه. عاشت تونس”

المصدر: الجمهورية

Les dernières infos et l'actualité de la Tunisie classée par thèmes: Politique, Economie, Culture, Sport, Régions, annonces, Sciences. Découvrez gratuitement et en temps réel tous les articles, les vidéos et les infographies de la rubrique Tunisie sur 3ajl.info