شاه في حوار مثير: لماذا انتفضت سهام بن سدرين على صحفي “العربية” واستنجدت بويكيليكس ؟

القائمة الرئيسية

الصفحات

شاهد الفيديو / في حوار مثير: لماذا انتفضت سهام بن سدرين على صحفي “العربية” واستنجدت بويكيليكس ؟ / Video Streaming

اعترض العديد من رجال ونساء البرلمان التونسي ضد سهام بن سدرين الشهر الماضي قبيل لقاء قناة “العربية” معها بساعات، وكانت متصدية لهم بقوة حتى انتزاعها ميزانية الهيئة لهذ العام والبالغة 10 ملايين دولار.
وكان أحد النواب قد اتهمها علنا بأنها التقت بول بريمر رئيس ما يطلق عليه “الحكم المدني الأمريكي في العراق” إبان فترة الاحتلال، حين زارت بغداد بعد رحيل الرئيس السابق زين العابدين بن علي، وفقا لتأكيدات البرلماني التونسي في تلك الجلسة العاصفة معها والتي تسّمر التونسيون أمام التلفاز لمشاهدتها وهي تنفي قطعيا تلك المقابلة.
وقبيل لقاء “العربية” معها لتسجيل حلقة من برنامج “نقطة نظام” الذي يقدمه حسن معوض، في مكتبها في قلب العاصمة التونسية، سألها حسن معوض عن لقاءاتها في بغداد وهل التقت حقا أيا من القيادات الأمريكية ملمحا للقاء بريمر، غير أنها عادت وانتفضت مرة أخرى نافية هذا اللقاء وأجّلت المقابلة بضع دقائق كي تستظهر بوثيقة من وثائق ويكيليكس تنفي ذلك اللقاء.
وتعتبر بن سدرين التلميح والحديث عن أي لقاء مع بريمر، تهمة يرددها بعض المناوئين لها من ضمن البرلمانيين والصحفيين.
وخلال اللقاء وصفت بن سدرين مهمتها في هيئة الحقيقة والكرامة بأنها “تهدف إلى البحث عن جرائم المنظومة وليس جرائم الأفراد لتفكيك منظومة الاستبداد والفساد”.
وأضافت: “أنا لست ضحية ولم أودع ملفاً باسم سهام بن سدرين”.
يذكر أن حلقة “نقطة نظام” مع سهام بن سدرين تبث يوم غد الجمعة الساعة 20:30 بتوقيت السعودية (17:30 بتوقيت غرينتش).
العربية.نت

المصدر: الجمهورية