حافظ قائد السبسي في قفصة لتفقد استعدادات زيارة رئيس الجمهورية: عمار عمروسية يعلق
اشترك في خدمة "الأخبار العاجلة" واحصل على أحدث وأهم المستجدات لحظة بلحظة:

يوم 10 يناير 2017
مدونة "الثورة نيوز - عاجل": اعتبر عضو مجلس نواب عن جهة قفصة والقيادي في الجبهة الشعبية عمار عمروسية، في تصريح لحقائق أون لاين اليوم الاثنين، أن زيارة أي مسؤول في الدولة للجهات يجب أن تكون مصحوبة بإجراءات لتحسين الأوضاع المتردية، وذلك تعليقا على زيارة رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي المرتقبة يوم 14 جانفي 2017 لولاية قفصة.

وبيّن عمروسية أنه عند زيارة أي مسؤول للجهة خاصة إذا كان من رتبة عالية تكون انتظارات المواطنين كبيرة مؤكدا أن الزيارة التي يتمثل الهدف منها في الصورة والخبر لم تعد تجدي نفعا.

وشدد على ضرورة أن تكون زيارة رئيس الجمهورية مرفوقة بإجراءات تخرج عن المألوف وتخفض من الاحتقان الاجتماعي وتنصف الأهالي خاصة في ما يتعلق بمنحها حقها من مبيعات شركة فسفاط قفصة.

وأشار إلى أن هذه الزيارة تقترن بذكرى الثورة وتعيد أحلام التونسيين المتعلقة بتغيير منوال التنمية وتحقيق المساواة بين الجهات مؤكدا أن انتظارات أهالي الجهة كبيرة من هذه الزيارة.

وفي ما يتعلّق بتوجه حافظ قائد السبسي، نجل رئيس الجمهورية والمدير التنفيذي لحركة نداء تونس، إلى قفصة لتفقد سير الاستعدادات للزيارة المنتظرة، جدّد عمار عمروسية تأكيده أن الجمهورية التونسية والأوضاع لا تحتمل أي شكل من أشكال الحكم العائلي.

وأضاف أن هذا الأمر فيه نوع من نبش جرح التونسيين الذين عانوا من 1956 وحتى 14 جانفي 2011 من الحكم ذو البعد العائلي.

وختم عمروسية بالقول "يبدو أننا مازلنا في هذا المربع".

جدير بالذكر أن مصدرا بولاية قفصة كان قد أفاد حقائق أون لاين بأن حافظ قائد السبسي قد حلّ اليوم الاثنين بقفصة من أجل تفقد الاستعدادات الجارية لاستقبال رئيس الجمهورية.
Les dernières infos et l'actualité de la Tunisie classée par thèmes: Politique, Economie, Culture, Sport, Régions, annonces, Sciences. Découvrez gratuitement et en temps réel tous les articles, les vidéos et les infographies de la rubrique Tunisie sur 3ajl.info