لسعد اليعقوبي يدعو إلى تنحية ناجي جلول، ووزارة التربية تكشف ما يلي
اشترك في خدمة "الأخبار العاجلة" واحصل على أحدث وأهم المستجدات لحظة بلحظة:

يوم 05 يناير 2017

جدد كاتب عام النقابة العامة للتعليم الثانوي لسعد اليعقوبي في تصريح للاذاعة الوطنية، دعوته لرئيس الحكومة بإيجاد بديل لوزير التربية ناجي جلول لإعادة الهدوء للوزراة والشروع في الإصلاح على حد تعبيره.

وأضاف اليعقوبي أن مطالب النقابة ليست مادية، بقدر ماهي مطالب لتحسين الوضع التربوي الذي وصفه بالسيء والرديء، مشيرا في السياق ذاته أن من بين أسباب الإضراب الحضوري الذي ينفذه اليوم المدرسون بالمعاهد الثانوية والمدارس الإعدادية رفضهم لإنشاء ديوان الخدمات المدرسية وعرض خدمات المطاعم المدرسية والمبيتات والنقل على المناولة. 

من ناحية أخرى أكد مصدر موثوق من وزارة التربية لاذاعة موزاييك فشل الإضراب العام الذي دعت إليه النقابة العامة للتعليم الثانوي اليوم الخميس 5 جانفي 2017، وذلك في إقليم تونس الكبرى “بعد أن عاين فريق الإعلام التابع للوزارة صباح اليوم خلال زيارة ميدانية سيرا عاديا للدروس بعدد من المدارس الإعدادية والثانوية ورفض المربين الانخراط في الإضراب” حسب تأكيد المصدر ذاته. 
كما أكد على أن وزارة التربية قامت بتوثيق فشل الاضراب بالصور وبمقاطع فيديو ستنشرها تباعا على صفحتها الرسمية بشبكة التواصل الاجتماعي فايسبوك.

المصدر: الجمهورية

Les dernières infos et l'actualité de la Tunisie classée par thèmes: Politique, Economie, Culture, Sport, Régions, annonces, Sciences. Découvrez gratuitement et en temps réel tous les articles, les vidéos et les infographies de la rubrique Tunisie sur 3ajl.info