شاه لسعد اليعقوبي يدعو إلى تنحية ناجي جلول، ووزارة التربية تكشف ما يلي

القائمة الرئيسية

الصفحات

شاهد الفيديو / لسعد اليعقوبي يدعو إلى تنحية ناجي جلول، ووزارة التربية تكشف ما يلي / Video Streaming

جدد كاتب عام النقابة العامة للتعليم الثانوي لسعد اليعقوبي في تصريح للاذاعة الوطنية، دعوته لرئيس الحكومة بإيجاد بديل لوزير التربية ناجي جلول لإعادة الهدوء للوزراة والشروع في الإصلاح على حد تعبيره.

وأضاف اليعقوبي أن مطالب النقابة ليست مادية، بقدر ماهي مطالب لتحسين الوضع التربوي الذي وصفه بالسيء والرديء، مشيرا في السياق ذاته أن من بين أسباب الإضراب الحضوري الذي ينفذه اليوم المدرسون بالمعاهد الثانوية والمدارس الإعدادية رفضهم لإنشاء ديوان الخدمات المدرسية وعرض خدمات المطاعم المدرسية والمبيتات والنقل على المناولة. 

من ناحية أخرى أكد مصدر موثوق من وزارة التربية لاذاعة موزاييك فشل الإضراب العام الذي دعت إليه النقابة العامة للتعليم الثانوي اليوم الخميس 5 جانفي 2017، وذلك في إقليم تونس الكبرى “بعد أن عاين فريق الإعلام التابع للوزارة صباح اليوم خلال زيارة ميدانية سيرا عاديا للدروس بعدد من المدارس الإعدادية والثانوية ورفض المربين الانخراط في الإضراب” حسب تأكيد المصدر ذاته. 
كما أكد على أن وزارة التربية قامت بتوثيق فشل الاضراب بالصور وبمقاطع فيديو ستنشرها تباعا على صفحتها الرسمية بشبكة التواصل الاجتماعي فايسبوك.

المصدر: الجمهورية