وسط تكتم رسمي شديد: الرئيس السبسي يطلق هذه المبادرة الهامة ..
اشترك في خدمة "الأخبار العاجلة" واحصل على أحدث وأهم المستجدات لحظة بلحظة:

يوم 05 يناير 2017
مدونة "الثورة نيوز - عاجل": أكد المستشار الأول لرئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي، نور الدين بن تيشة، في تصريح لحقائق أون لاين يوم الاثنين 2 جانفي 2017، أن السبسي قد أطلق مبادرة تشمل كلاّ من تونس والجزائر ومصر وتهدف لإيجاد حلّ بين الليبيين وإيقاف التناحر الأهلي وإيجاد الاستقرار السياسي في ليبيا.
وأوضح بن تيشة أن هناك لقاءات على مستوى وزراء خارجية تونس والجزائر ومصر مشيرا إلى إن إمكانية لقاء رؤساء هذه الدول واردة.
هذا وقد حاولت حقائق أون لاين الاتصال بوزير الشؤون الخارجية خميس الجهيناوي للحصول على تفاصيل حول هذه اللقاءات وما آلت إليه، إلا أن هذا الأخير رفض الإفصاح عن أية تفاصيل حول مبادرة السبسي مكتفيا بالقول “عندما تنضج هذه المبادرة سنعلن عن كافة تفاصيلها”.

يذكر أن رئيس الدولة قد صرّح في حوار مع “ليدرز” قد أعلن عن لقاءات بين مصر وتونس والجزائر من أجل تحقيق الوحدة الوطنية الليبية مؤكدا أن هذه الدول الثلاث باعتبارها جارة لليبيا من مصلحتها أن تتوجه هذه الأخيرة للاستقرار دون أن يكون لها أي أجندات.
يشار إلى أنه رغم تشكيل حكومة وحدة وطنية ليبية برعاية أممية إلا أن الأزمة الليبية مازالت عالقة في ظلّ وجود حكومتين وسلطتين تشريعيتين.
Les dernières infos et l'actualité de la Tunisie classée par thèmes: Politique, Economie, Culture, Sport, Régions, annonces, Sciences. Découvrez gratuitement et en temps réel tous les articles, les vidéos et les infographies de la rubrique Tunisie sur 3ajl.info