خطير: قائمة اسمية بأبرز القيادات الإرهابية التونسية المتواجدة في ليبيا وتفاصيل مدوية عن مخططاتهم
اشترك في خدمة "الأخبار العاجلة" واحصل على أحدث وأهم المستجدات لحظة بلحظة:

يوم 28 يناير 2017

نشرت جريدة الصريح، في عددها الصادر اليوم السبت 28 جانفي 2017، قائمة اسمية لأبرز القيادات الإرهابية التونسية في ليبيا. 

 وجاءت هذه القائمة في وثيقة تحصلت عليها الجهات الأمنية في تونس، والتي تضمنت أيضا معلومات سرية وخطيرة حول هؤلاء الإرهابيين إلى جانب معطيات أخرى حول إرهابيين قُتِلوا وآخرين لازالوا على قيد الحياة.

 وفي ما يلي قائمة القيادات وفق ما ورد في الوثيقة :

 -أمير التنظيم: جلال الدين التونسي أصيل الوسط التونسي وهو زعيم التنظيم في ليبيا كلف من طرف أبو بكر البغدادي وكان ينشط في العراق.

 -أبو معاذ وهو احد أقرباء الارهابي الخطير معز الفزاني تم القبض عليه رفقة 9 عناصر أخرى بينما كانوا يحاولون التسلل الى تونس من طرف الجيش الليبي في اوت 2016.

 -أ.جويلي: أصيل بن قردان والمكنى بأبو تمام وهو من اخطر القيادات الارهابية الى جانب “هـ.المناعي” تم القبض عليهما عندما كان يحاولان التسلل الى تونس ضمن مخطط لثلاثين ارهابيا كانوا يعتزمون التحصن بالمرتفعات الجبلية التونسية.

 -ابو موسى التونسي أمير خزينة “داعش ليبيا”وامير منطقة هرواة غرب سرت الذي اختلس 100 ألف دولار وفر بعد التفطن الى عزم التنظيم تصفيته رفقة عناصر اخرى بسبب خلافات جدت بين الدواعش.

 -أبو عبد الرحمان التونسي أصيل سيدي بوزيد كان يشرف على تدريب الارهابيين التونسيين في معسكرات صبراتة وقد تم القضاء عليه رفقة الارهابي أبو قتادة التونسي.

 -عبد الهادي زرقون أصيل الشمال التونسي ويدير اذاعة داعش في سرت.

 -أبو زينب التونسي مسؤول عن سجن ديوان الحسبة التابع لداعش تم القضاء عليه في جويلية 2016.

 -أبو زهير التونسي قائد كتيبة البتار والذي كان على علاقة بمنفذي هجوم باردو وسوسة أصيب آواخر 2016.

المصدر: الجمهورية

Les dernières infos et l'actualité de la Tunisie classée par thèmes: Politique, Economie, Culture, Sport, Régions, annonces, Sciences. Découvrez gratuitement et en temps réel tous les articles, les vidéos et les infographies de la rubrique Tunisie sur 3ajl.info