شاه عماد بن حليمة: هناك بحث تحقيقي ضد محمد فريخة أمام القضاء البلجيكي

القائمة الرئيسية

الصفحات

شاهد الفيديو / عماد بن حليمة: هناك بحث تحقيقي ضد محمد فريخة أمام القضاء البلجيكي / Video Streaming

مدونة "الثورة نيوز - عاجل": أكد المحامي عماد بن حليمة أنه ليس أول من تحدث عن تسفير مقاتلين من مطار صفاقس إلى مطار "صبيحة" التركي مفيدا بأن هناك بحثا تحقيقيا حول هذا الموضوع ضدّ عضو مجلس نواب الشعب ورجل الأعمال محمد فريخة أمام القضاء البلجيكي، ومشيرا إلى أن هذا الأخير له اختصاص عالمي ويمكن له النظر في قضايا لم تقع داخل الأراضي البلجيكية.

وقال بن حليمة، في تصريح لحقائق أون لاين اليوم الاربعاء 4 جانفي 2017، إنه " يمتلك وثائق حول جميع التجاوزات المالية التي ارتكبها محمد فريخة"، على حدّ تعبيره.

واستنكر ما وصفه بـ" محاولة فريخة اليائسة لقلب الصراع إلى صراع جهوي" مضيفا أن هذا الأخير ارتكب أخطاء شخصية ولا يجب أن يقوم بإثارة النعرة الجهوية.

وأوضح أنه عندما تحدث عن انطلاق رحلات لمقاتلين تونسيين من مطار صفاقس فهو لم يقصد اتهام الجهة مؤكدا في الآن ذاته أهمية هذا المطار باعتباره الوحيد الموجود في المنطقة الجنوبية.

ودعا محدثنا محمد فريخة إلى التخلي عن محاولة تحويل القضية إلى صراع سياسي أو صراع جهوي ومواجهة مصيره بمفرده قائلا "الجميع مقتنع بعدم نجاحه في قطاع النقل الجوي ولا يمكن أن يحاول تغطية هذا الأمر بتحويل الصراع إلى صراع جهوي".

وشدد على أنه ليس بوق أحد ولا يستشير أحدا عندما يتحدث.

يشار إلى أن فريخة كان قد أفاد في تصريح سابق لحقائق أون لاين أنه توجه الى السلطات المعنية التي قدمت له بيانات تفيد بأن سيفاكس خلال سفراتها نحو تركيا لم تحمل اي تونسي مطلوب للعدالة أو اي مشتبه به، مبينا أنّ التحريات تعود في النهاية للوحدات الأمنية. ولفت الى ان مختلف شركات الطيران في تونس تقوم بسفرات نحو تركيا والامر عاديّ.

وأبرز أنه بصدد رفع قضية ضد عدد من الأشخاص الذين اتهموه بنقل "دواعش" الى سوريا، بتهمة الادعاء بالباطل والشتم.

وشدد على أن كمال لطيف هو الذي يقف وراء الحملة التي قال انها تستهدفه، على حد قوله.

وعن سبب اتهامه لكمال لطيف، قال فريخة "اللطيف معروف بعدائه لجهة صفاقس ومن يستثمر لفائدة الجهة".