المغرب يُعلن منع بيع أو تصنيع “النقاب”
اشترك في خدمة "الأخبار العاجلة" واحصل على أحدث وأهم المستجدات لحظة بلحظة:

يوم 12 يناير 2017


ذكرت وسائل إعلامٍ مغربيّة، أن السلطات أبلغت عدداً من متاجر الملابس في مختلف المدن المغربية بمنع بيع أو تصنيع النقاب.

 وقال موقعا “اليوم 24 المغربي” و”طنجة”، إن قيادات المحليات بمدينة سلا، استدعوا تجار الملابس وأبلوغهم بقرار منع بيع النقاب، وتم إبلاغهم أن أسباباً أمنية وراء هذا القرار، خاصة أن بعض المتطرفين قد يرتدونه من أجل تنفيذ عمليات إرهابية.

 وأمهلت القيادات، التجار يومين لإيقاف بيع النقاب، كما وقعوا على التزام يتعهدون من خلاله بعدم بيع “البرقع”، وحينما رد عليه بعضهم بأنهم سيمنون بخسارة مالية جراء هذا المنع، رد عليهم بأن “التضحية من أجل الوطن تستوجب ذلك”، داعيا إياهم إلى عدم التفكير في خسارتهم المالية.

وقالت مجموعة من الحرفيين إنهم وقّعوا تعهدا مكتوبا سلّموه إلى قياد الدوائر الترابية، يلتزمون من خلاله بتطبيق أوامر وزارة الداخلية، معتبرين أن الأمر لم يكن مفاجئا لهم بعدما علموا من زملاء لهم في مدن أخرى أنهم توصلوا بالتعليمات نفسها.

وأضاف الحرفيون الذين تحدثت إليهم هسبريس: “لقد تلقينا تعليمات للتخلص من هذا النوع من اللباس في أقل من 24 ساعة، وعدم تسويقه لأي جهة كانت، وهو ما سنقوم به حالا”.

وأكد مسؤول أمني في الدار البيضاء أن تعليمات وزارة الداخلية لا تهم العاصمة الاقتصادية فقط، بل إنها قرار يهم جميع التراب المغربي، مشيرا إلى أن هذه الخطوة تدخل في إطار محاربة كل أشكال التشدد.

وأوضح المسؤول أن تعليمات وزارة الداخلية لا تشمل الحجاب المغربي، الذي يعتمد على وضع النساء لحجاب يظهر ملامح الوجه بالكامل ويكتفي بتغطية الشعر والعنق على الطريقة الإسلامية المعتدلة.

المصدر: الوطن وهسبريس

المصدر: الجمهورية

Les dernières infos et l'actualité de la Tunisie classée par thèmes: Politique, Economie, Culture, Sport, Régions, annonces, Sciences. Découvrez gratuitement et en temps réel tous les articles, les vidéos et les infographies de la rubrique Tunisie sur 3ajl.info