يديعوت احرنوت: هؤلاء من سيُشعلون الأوضاع الأمنية في تونس


مدونة "الثورة نيوز - عاجل": نشرت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الاسرائيلية تقريرا عن عناصر تنظيم الدولة العائدين من بؤر التوتر إلى بلدانهم كما يجري حاليا في تونس, مشيرة إلى أن تونس تشهد اليوم أزمة بعد القضاء على تنظيم داعش في ليبيا من عودة الارهابيين إلى بلادهم، حيث أبرز التساؤلات اليوم كيف تتعامل الدولة مع الإرهابيين العائدين إلى تونس؟

وأضافت الصحيفة العبرية في تقرير ترجمته "وطن" أنه كان من المفترض أن تكون تونس نموذجا لنجاح ثورات الربيع العربي على العكس من ليبيا وسوريا واليمن المجاورة، حيث لم تندلع حرب أهلية في تونس، وخلافا لمصر الإسلام السياسي لا يزال هناك في السلطة.

ولفتت يديعوت إلى أن تونس تعتبر الأولى عربيا في تصدير الارهابيين إلى جميع جبهات داعش والنصرة في ليبيا والعراق وسوريا، ويعتبر هؤلاء الأعضاء قنابل موقوتة حال عودتها إلى تونس سوف تشعل الأوضاع الأمنية هناك.

و تعتبر الصحيفة الاسرائيلية ان الفصل 25 من الدستور يعتبر العقبة القانونية حيث يسمح لكل مواطن من العودة الى بلاده ملمحة الى ضرورة تنقيحه حتى يمكن للسلطات اتخاذ اوسع الاجراءات ضد الارهابيين العائدين

©جميع الحقوق محفوظةمدونة الثورة نيوز - عاجل
Althawranews est spécialisé dans l'actualité tunisienne, notamment politique et économique (entreprises, hotels, banques, secteurs, opérateurs, acteurs, tendances, innovations, etc.). Althawranews s'intéresse aussi à l'actualité liée aux autres domaines d'intérêt public : technologie, culture, société, sport, santé, etc.. Tunisie info, actualité , titres de journaux tunisiens, météo, informations sociales, politiques, sportives, culturelles