فحوى الرسالة التي بعثتها السلطات التونسية الى الإنتربول الدولي بخصوص اغتيال محمد الزواري
اشترك في خدمة "الأخبار العاجلة" واحصل على أحدث وأهم المستجدات لحظة بلحظة:

يوم 05 يناير 2017

تحصلت وكالة شهاب الفلسطينية على صورة واسم أحد المتورطين في تنفيذ عملية اغتيال مهندس الطيران محمد الزواري، والذي وصفته الداخلية التونسية بـ “المدبر لعملية الاغتيال وكان على اتصال بثلاثة تونسيين”.

ويدعى المتهم “بزاني حمزة” 23 عاماً بلجيكي الجنسية من أصل مغربي، وتم تعميم صورته لدى الانتربول الدولية لاعتقاله وتسليمه للسلطات التونسية.

واحتوت الرسالة التي حصلت عليها “شهاب” بشكل حصري، وهي الرسالة التي بعثتها السلطات التونسية الى الإنتربول الدولي، وتحتوي على التالي: (الجنس ذكر – تاريخ الولادة 14/12/1992 – مكان الولاد أنفرس – الجنسية بلجيكية).

ومدينةٌ “أنفرس” تقع شمال بلجيكا، عاصمة مقاطعة أنتورب، تعد مركزاً صناعياً هاماً.

وكان وزير الداخلية التونسي الهادي مجدوب قد أكد أنّ وزارته تمكنت من معرفة أحد الشخصين اللذان نفذا عملية إغتيال الشهيد المهندس محمد الزواري يوم 15 ديسمبر 2016 بصفاقس.

وأوضّح الهادي مجدوب، في حوار مع جريدة “المغرب”، أنّ أحد الشخصين اللذان نفذا العملية هو من دبر هذه العملية وكان مع اتصال بالتونسيين الثلاثة، مشدّدا على أنّ صورته الشخصية موجودة في وزارة الداخلية.

واغتيل الشهيد الزواري بعملية إطلاق نار أمام منزله يوم 15/12/2016في مدينة صفاقس.

وأعلنت كتائب القسام أن الشهيد الزواري يعمل في صفوفها وهو رائد صناعة طائرات الأبابيل القسامية، كما اتهمت الكيان الإسرائيلي بالوقوف وراء اغتياله.

المصدر: الجمهورية

Les dernières infos et l'actualité de la Tunisie classée par thèmes: Politique, Economie, Culture, Sport, Régions, annonces, Sciences. Découvrez gratuitement et en temps réel tous les articles, les vidéos et les infographies de la rubrique Tunisie sur 3ajl.info