المنصف المرزوقي: نحن على استعداد لأن نكون بديلا لنداء تونس.. واحتجاجات المكناسي تم قمعها عبر ميليشيا حزبية

مدونة "الثورة نيوز - عاجل": قال رئيس الجمهورية السابق محمد المنصف المرزوقي إنّ حزبه على استعداد أن يكون بديلا في المرحلة القادمة، مشددا على أنّ حزب نداء تونس لن يتمكن في النصف الثاني من عهدته من إنقاذ تونس.

وأضاف المرزوقي في ندوة صحفية عقدها حزب حراك تونس الإرادة يوم الجمعة أنه سنة 2017 ليست سنة الإقلاع كما تحدّث عن ذلك رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي وإنما سنة تكاثر الاحتجاجات وهذا يهدد حالة الاستقرار، وسينعكس ذلك سلبا على الاستثمار.

وعن التعامل مع الاحتجاجات التي شهدتها بعض الجهات، قال إنّه "وقع قمع الاحتجاجات في المكناسي عوض الإنصات لمصالح الناس عبر ميليشيا حزبية تذكرنا بعهد الصياح".

ولفت إلى أن هناك إشكالية في التعامل مع احتجاجات بن قردان بسبب غياب الدولة التونسية في الملف الليبي .

وفيما يتعلّق بعودة الإرهابيين من بؤر التوتر، أكّد أنه سيتم محاسبتهم وفق قانون مكافحة الإرهاب وأن مسألة سحب الجنسية منهم أمر مفروغ منه بمقتضى الفصل 25 من الدستور.

وأشار إلى أن إرساء هيئة الحقيقة والكرامة هو أهم مكسب بعد الثورة مؤكدا أنه " يدعم مسار المصالحة الوطنية عبر العدالة الانتقالية التي اعتبرها الضامن الحقيقي لوجود شفافية ومحاسبة لاخلالات الماضي"

وشدد على ضرورة التعويل عن رجال الاعمال التونسيين أكثر من الاستثمارات الأجنبية في إشارة الى مؤتمر الاستثمار 2020. بالإضافة الى التأكيد على دعم الصناعة التونسية عبر الحد من التوريد.

وفي سياق آخر دعا المرزوقي الى ضرورة اجراء الانتخابات البلدية في 2017 معتبرا، أن السلطة الحالية بصدد تعطيل مسارها عن طريق طرح قانون معقد للجماعات المحلية من دون أي تغييرات جذرية تعكس مبدأ اللامركزية.

©جميع الحقوق محفوظةمدونة الثورة نيوز - عاجل
Althawranews est spécialisé dans l'actualité tunisienne, notamment politique et économique (entreprises, hotels, banques, secteurs, opérateurs, acteurs, tendances, innovations, etc.). Althawranews s'intéresse aussi à l'actualité liée aux autres domaines d'intérêt public : technologie, culture, société, sport, santé, etc.. Tunisie info, actualité , titres de journaux tunisiens, météo, informations sociales, politiques, sportives, culturelles