بنك الزيتونة يتخذ مجموعة من القرارات هذه فحواها











انعقدت  الجلسة العامة الخارقة للعادة لمصرف الزيتونة بتاريخ  12 جانفي2017، و قد تقرّر، طبقا للقانون عدد 2016-48 الصادر في 11 جويلية 2016 والمتعلق بالبنوك و المؤسسات المالية وخاصة البنود عدد 46 و 194، تغيير طريقة الحوكمة في المصرف وذلك بالفصل بين مهام رئيس مجلس الإدارة ومهام المدير العام.

كما قرّر مجلس الإدارة المنعقد في نفس اليوم تعيين :

 السيد: عبد الوهاب الناشي، عضو مجلس الإدارة، بمنصب رئيس مجلس الادارة

 السيد: عز الدين خوجة بمنصب المدير العام ، لمدة 3 سنوات

وتجدر الإشارة إلى أن السيد عبد الوهاب الناشي تولّى العديد من المناصب :من بينها رئيس مدير عام بالشركة التونسية للبنك (STB) وبـالستوسيد بنك  (STUSID BANK) كما شغل منصب مدير عام بالبنك التونسي القطري سابقا والبنك الوطني القطري حاليا (QNB) وكذلك بالعصرية للإيجار المالي (Modern Leasing).

وأما بالنسبة للسيد عزالدين خوجة فقد تولى العديد من المناصب في بعض دول الخليج  إضافة الى توليه منصب الأمين العام للمجلس العام للبنوك والمؤسسات المالية الإسلامية، قبل أن يتم تعيينه في منصب الرئيس المديرالعام لمصرف الزيتونة منذ جويلية 2012.

وهكذا وبعد نجاح عملية الترفيع في رأس المال الذي إنتقل من 88.5 مليون دينارليبلغ 120 مليون دينار، يستهل مصرف الزيتونة مرحلة جديدة في تطوّره تتميّز بدعم مبادئ الحوكمة الرشيدة.

المصدر: الجمهورية


©جميع الحقوق محفوظةمدونة الثورة نيوز - عاجل
Althawranews est spécialisé dans l'actualité tunisienne, notamment politique et économique (entreprises, hotels, banques, secteurs, opérateurs, acteurs, tendances, innovations, etc.). Althawranews s'intéresse aussi à l'actualité liée aux autres domaines d'intérêt public : technologie, culture, société, sport, santé, etc.. Tunisie info, actualité , titres de journaux tunisiens, météo, informations sociales, politiques, sportives, culturelles