خطير / تفجير مقر سَريّة وحدات التدخل بسيدي بوزيد.. مخطط خطير لإرهابيي بوعون


مدونة "الثورة نيوز - عاجل": كشف قرار ختم البحث في قضية استشهاد النقيب عماد الحيزي والملازم سقراط الشارني أن تلك المجموعة الإرهابية، علاوة على قتلها لأعوان الحرس وإصابة بعضهم فإنها كانت تخطط للقيام بعمليات إرهابية، حيث تم العثور بالمنزل الذي جدت فيه الاشتباكات بين الإرهابيين والأمنيين على ورقة مدون فيها رسم بياني يوضح الرسم الهندسي لمقر سريّة وحدات التدخل بسيدي بوزيد التابعة للإدارة العامة للحرس الوطني.

كما كشفت الأبحاث أن المتهمين قاموا برصد دقيق للمؤسسة الأمنية المذكورة استعدادا لاستهدافها بعملية نوعية، خاصة أنه تم العثور على ورقة عادية تبين كل التحركات من والى مقر سرية وحدات التدخل إضافة إلى وصف دقيق لبعض الأعوان وتدوين لأرقام اللوحات المنجمية للسيارات الإدارية وبعض الملاحظات التي تهم الحركة بذلك المقر.

كما تم العثور على جذاذات من الورق بها الإجراءات المتبعة للقيام بعمليات تفجير بجهاز لاسلكي، وكذلك عمليات تفجير بإستعمال هاتف لشبكة موتورلا.

وكشف قرار ختم البحث أن المجموعة المسلحة كانت تسعى لاستقطاب بعض الاشخاص قصد القيام بعمليات إرهابية نوعية كالعمليات الانتحارية، على غرار المتهمين عماد البسدوري وفؤاد العبدلي.

وقد تأكد من خلال اعترافاتهما بذلك ومن خلال السيارة المفخخة التي تم العثور عليها في منزل المظنون فيه فاروق العوني.

©جميع الحقوق محفوظةمدونة الثورة نيوز - عاجل
Althawranews est spécialisé dans l'actualité tunisienne, notamment politique et économique (entreprises, hotels, banques, secteurs, opérateurs, acteurs, tendances, innovations, etc.). Althawranews s'intéresse aussi à l'actualité liée aux autres domaines d'intérêt public : technologie, culture, société, sport, santé, etc.. Tunisie info, actualité , titres de journaux tunisiens, météo, informations sociales, politiques, sportives, culturelles