بن قردان تنتظر عودة الحركة التجارية على مستوى معبر رأس جدير
اشترك في خدمة "الأخبار العاجلة" واحصل على أحدث وأهم المستجدات لحظة بلحظة:

يوم 16 يناير 2017


يُنتظر أن تصدر قريبا وثيقة اتفاق رسمية بين الجانب التونسي ونظيره الليبي لتعود بمقتضاها الحركة التجارية على مستوى معبر رأس جدير ويستأنف نشاطه وفق ما أفاد به معتمد بن قردان عمر الكوز موقع الجمهورية دون أن يكشف عن صفات المجتمعين.

وأضاف الكوز أن المعبر سيفتح حال صدور وثيقة الاتفاق التونسي الليبي المرجح أن لا تتجاوز الـ48 ساعة القادمة.

هذا وعاد الهدوء الى مدينة بن قردان التي عاشت عشية يوم السبت على وقع مواجهات بين المحتجين والامن وصفت بالأخطر بعد أن تطورت وسائل الاحتجاج من رشق بالحجارة الى استعمال الزجاجات الحارقة المولوتوف والشماريخ الي رد عليها الامن بالغاز المسيل للدموع لتفريق المحتجين.

وللاشارة فإن المواجهات بدأت بعد شهرين من اعتصام “سيب بن قردان” مع العلم ان المدينة تعيش حالة من الركود التجاري في الوقت ذاته الذي تغيب فيه البدائل التنموية رغم تأكيد الوفد الوزاري الذي زار الجهة سعي الحكومة الى تنفيذ وعودها المقدمة اثر أحداث 7 مارس الفارط.

نعيمة خليصة

المصدر: الجمهورية

Les dernières infos et l'actualité de la Tunisie classée par thèmes: Politique, Economie, Culture, Sport, Régions, annonces, Sciences. Découvrez gratuitement et en temps réel tous les articles, les vidéos et les infographies de la rubrique Tunisie sur 3ajl.info