تداعيات عملية برلين / بعد تهديدات مسؤولين ألمان بإلغاء المساعدات ، هكذا ردّ الباجي قائد السبسي

مدونة "الثورة نيوز - عاجل": وكالات- أكّد رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي، أنّ تونس "تتحمّل مسؤوليّاتها" تجاه شركائها بأوروبا وذلك بعد تهديد ألمانيا بإلغاء مساعدة الدول التي ترفض إستقبال مواطنيها بعد رفض ملفات لجوئهم.

وقال قائد السبسي، في حديث لوكالة "فرانس برس"، "على أوروبا أن تطمئنّ، تونس بلد يتحمّل مسؤوليّاته".

وأضاف في تطرّقه إلى قضيّة الهجرة غير الشرعيّة "لدينا إتفاقيات مع أوروبا، ولدينا إتفاقيات ثنائية مع بعض الدول بما فيها ألمانيا، إنّها إتفاقيات جيّدة وستُطبّق".

وتابع قائد السبسي قائلا، إنّ برلين حدّدت "ألف تونسي في وضعيّة غير قانونيّة... لكن يتعيّن التأكّد" من هويّاتهم وأوضاعهم "لأنّه لا يمكننا أن نقبل ببساطة" أن نستقبلهم.

وأضاف الرئيس "لا يمكننا أن نفرض على بلد أن يستبقي تونسيّين في وضع غير قانوني... لكن يجب أولّا أن نتأكّد أنّهم تونسيّون، وهذا ليس واقع الحال دائما".

ومنذ الأحد الفارط ، صرّح العديد من المسؤولين الألمان بأنّ الدول التي لا تتعاون "كفاية" بشأن هذا الملف لا يمكنها "أن تأمل في أن تحظى" بمساعدة برلين "التنمويّة".

©جميع الحقوق محفوظةمدونة الثورة نيوز - عاجل
Althawranews est spécialisé dans l'actualité tunisienne, notamment politique et économique (entreprises, hotels, banques, secteurs, opérateurs, acteurs, tendances, innovations, etc.). Althawranews s'intéresse aussi à l'actualité liée aux autres domaines d'intérêt public : technologie, culture, société, sport, santé, etc.. Tunisie info, actualité , titres de journaux tunisiens, météo, informations sociales, politiques, sportives, culturelles