المحكمة الادارية تؤيد قرار إيقاف برنامجي “لمن يجرؤ فقط” و “لاباس”
اشترك في خدمة "الأخبار العاجلة" واحصل على أحدث وأهم المستجدات لحظة بلحظة:

يوم 23 يناير 2017

أكد رئيس الهيئة المستقلة للاعلام السمعي البصري السيد النوري اللجمي في تصريح اذاعي أن المحكمة الإدارية أيّدت قرار الهيئة والمتمثل في إيقاف برنامجي “لاباس” و”لمن يجرؤ فقط” لمدة شهر -وهو قرار تم تنفيذه سابقا- بعد أن رفضت المحكمة الطعن المقدم في الغرض.
 
وجاء في بلاغ للهايكا في وقت سابق، أن قرار إيقاف برنامج « لاباس » يأتي على خلفية ما تضمنته الحصة التي بثت بتاريخ السبت 12 ديسمبر 2015، من مناوشات وشتائم واتهامات متبادلة و نشوب شجار بين الضيفين وصل إلى حدّ محاولة تبادل العنف الجسديّ.
 
كما تضمنت الحلقة أيضا تمرير الموقف الداعي إلى تمجيد بن علي وإفساح المجال للدعاية إلى عودته والتسويق لرزنامة برنامج الائتلاف من أجل الدفاع عن “بن علي” في داخل البلاد وخارجها، وهو ما من شأنه أن يؤدّي إلى المسّ بالأمن الوطني والنظام العام لما يمكن أن تثيره تلك التصريحات من فتنة، علاوة على الدعاية لنظام ارتبطت فترة حكمه بالاستبداد والفساد والدكتاتورية دفع ضريبة الخروج منها عدد كبير من الشهداء والجرحى.
 
وفيما يتعلّق ببرنامج “لمن يجرؤ فقط”، قالت الهيئة إنه تم بث حلقة بتاريخ يوم الاحد 13 ديسمبر الحالي تضمنت تبادلا للشتائم وسبّا بين ضيفين تواصل لمدّة تناهز العشر دقائق ودون تدخّل مقدّم البرنامج للحيلولة دون ذلك.

المصدر: الجمهورية

Les dernières infos et l'actualité de la Tunisie classée par thèmes: Politique, Economie, Culture, Sport, Régions, annonces, Sciences. Découvrez gratuitement et en temps réel tous les articles, les vidéos et les infographies de la rubrique Tunisie sur 3ajl.info