الجزائر: حجز قطع غيار اسرائيلية وأجهزة ليزر للتشويش على الطائرات في عنابة
اشترك في خدمة "الأخبار العاجلة" واحصل على أحدث وأهم المستجدات لحظة بلحظة:

يوم 25 يناير 2017

نجحت مصالح الديوانة الجزائرية بميناء عنابة، أول أمس، من حجز منتوجات وبضائع إسرائيلية تحمل عبارات “مصنوع في إسرائيل”، من بينها أدوات غيار ولواحق سيارات.

وقد أشار رئيس مفتشية الأقسام للجمارك بعنابة حسب صحيفة النهار الجزائرية إلى أنه خلال عملية جرد للبضائع بإحدى الحاويات القادمة من الصين، تم العثور بداخلها على أكثر من 515 مصفاة خاصة بالسيارات، كمصفاة البنزين ومصفاة الزيت والهواء، موجهة للبيع بالسوق السوداء، مما تطلب إعداد ملف قضائي ضد صاحب البضاعة وتحويله إلى الجهات المختصة لمصادرة البضاعة وتحصيل الغرامات الواجبة. للإشارة، فقد أحبطت ذات المصالح شهر ديسمبر الماضي عملية كانت ترمي أيضا إلى إغراق السوق الجزائرية بكمية مقدرة بأكثر من 5815 وحدة من ألبسة رياضية للأطفال ذات منشأ إسرائيلي.

ومن جهة أخرى، تمكنت أيضا مصالح الجمارك العاملة بميناء عنابة، من حجز بضائع حساسة ومحظورة من الاستيراد إلا برخص مُسبقة من طرف الأجهزة الأمنية، تتمثل في أزيد من 10 آلاف وحدة من أجهزة الليزر كانت مُحملة في حاوية قادمة من الصين، والتي يتم استخدامها في التشويش على الطائرات عند الإقلاع أو الهبوط وفي الملاعب أو في اتجاه نظر الأشخاص العاديين والسائقين.

المصدر: الجمهورية

Les dernières infos et l'actualité de la Tunisie classée par thèmes: Politique, Economie, Culture, Sport, Régions, annonces, Sciences. Découvrez gratuitement et en temps réel tous les articles, les vidéos et les infographies de la rubrique Tunisie sur 3ajl.info