لماذا تستخدم أندية إسبانيا كلمة “ريال” في اسمها؟
اشترك في خدمة "الأخبار العاجلة" واحصل على أحدث وأهم المستجدات لحظة بلحظة:

يوم 18 يناير 2017

الأندية الإسبانية هي إحدى أشهر الأندية في أوروبا، كما أنها المسيطرة هناك في البطولات الأوروبية في الوقت الراهن، ولكن هل سبق وتساءلت عن سبب استخدام أندية إسبانيا لكلمة ريال في أسمائها؟

هناك مجموعة ليست بالصغيرة من الأندية الإسبانية التي تستخدم كلمة “ريال” قبل اسم النادي، ويمكن الاطلاع على القائمة الكاملة لهذه الأندية من هنا، أما بالنسبة لأصل كلمة ريال “Real”، فهي “Royal” والتي تعني الملكي.

تعود قصة استخدام هذه الكلمة إلى 1902، وذلك عندما قرر Carlos Padrós وهو أحد الأشخاص الرائدين في عالم كرة القدم الإسبانية أن يطلق بطولة رياضية جديدة لتكريم الملك ألفونسو الثالث عشر، وتم إطلاق بطولة كرة قدم شاركت فيها 4 أندية، من ضمنهم ريال مدريد باسمه القديم وبرشلونة.

وعلى شرف هذه البطولة، قرر الملك ألفونسو أن يسمح لبعض الأندية باستخدام كلمة “Real” في اسمها باعتباره رئيسًا فخريًا للنادي، وكان النادي يتقدم بطلبه للملك وإن جاءته الموافقة يصبح النادي يحمل كلمة “ريال” في بدايته.

المصدر : NBN

 

المصدر: الجمهورية

Les dernières infos et l'actualité de la Tunisie classée par thèmes: Politique, Economie, Culture, Sport, Régions, annonces, Sciences. Découvrez gratuitement et en temps réel tous les articles, les vidéos et les infographies de la rubrique Tunisie sur 3ajl.info