بسبب ارتفاع أسعار الخضروات: منظمة الدفاع عن المستهلك تدعو لمقاطعة الفلفل والطماطم
اشترك في خدمة "الأخبار العاجلة" واحصل على أحدث وأهم المستجدات لحظة بلحظة:

يوم 27 يناير 2017

تشهد الاسواق التونسية هذه الفترة ارتفاعا مشطا في اسعار الخضروات وخاصة في اسعار الفلفل  والطماطم اللذين يتراوح سعر الكلغ الواحد منهما بين 3600 مليم و4000 مليم.

وفي هذا السياق أكد رئيس منظمة الدفاع عن المستهلك سليم سعد الله اليوم الجمعة 27 جانفي 2017  أن المنظمة دعت المستهلكين الى مقاطعة شراء الخضروات الباهظة الثمن وخاصة الفلفل والطماطم .

وقال محدثنا إن المنظمة جلست مع وزارة التجارة لدراسة مسألة التخفيض من اسعار الخضروات مؤكدا أنه من المنتظر أن تشهد الاسعار تحسنا الاسبوع المقبل ،مشددا على أن المقاطعة هى السلاح الوحيد الذي تنتهجه المنظمة.

وفسّر سعد الله اسباب الارتفاع المشط في اسعار الخضروات بالنقص الحاصل في المساحات المزروعة بالنسبة للفلفل والطماطم التي قال إنها تراجعت في مناطق الساحل الى نسبة 58 بالمائة مشيرا إلى أن مناطق الساحل من أكثر المناطق المزودة للسوق بالخضروات .

وأضاف أن من عوامل ارتفاع اسعار الخضروات ايضا رداءة المناخ والنقص في مياه الري وتقاطع الفصول.

وأوضح أن أسعار بقية الخضر الورقية تشهد بدورها ارتفاعا.

وأكد أن المنظمة طالبت بضرورة تنظيم مسالك التوزيع نظرا لوجود مضاربين بالسوق وضرورة ادخال كل المنتوجات الى سوق الجملة ومراقبتها مشددا على ضرورة تكثيف حملات المراقبة بالاسواق منتقدا ضعف عدد المراقبين الاقتصاديين.

ولاحظ أن وزارة التجارة غير قادرة على انتداب مراقبيين اقتصاديين.

 الشارع المغاربي

المصدر: الجمهورية

Les dernières infos et l'actualité de la Tunisie classée par thèmes: Politique, Economie, Culture, Sport, Régions, annonces, Sciences. Découvrez gratuitement et en temps réel tous les articles, les vidéos et les infographies de la rubrique Tunisie sur 3ajl.info