مصدر أمني يقدّم مؤشرات تكذب خبر مقتل أبوعياض
اشترك في خدمة "الأخبار العاجلة" واحصل على أحدث وأهم المستجدات لحظة بلحظة:

يوم 24 يناير 2017

قال مصدر أمني من احدى الفرق المختصّة في مكافحة الإرهاب لموقع حقائق أون لاين إنه قد تم البدء في التحري في مدى صحة خبر مقتل أب.عياض في منطقة قنفودة التابعة لمدينة بنغازي.

واستبعد ذات المصدر أن تكون الصور التي تم تداولها صورا لجثة أبوعياض لاسيما وأن الفصائل الليبية المسلحة التابعة لقوات خليفة حفتر قد أعلنت عدة مرات عن مقتل  أبوعياض ويتضح فيما بعد أن أخبارهم كاذبة.

وأضاف محدثنا أن صور الشخص المقتول الذي ظهر في الصورة تظهر أنه إرهابي مقاتل من خلال ارتدائه للصدرية الواقية من الرصاص في حين أن أبوعياض قيادي في تنيظم أنصار الشريعة ولا يشارك في عمليات القتال حسب عقيدة الجماعات الإرهابية.

كما أفاد بأن الوحدات الأمنية تعرف جيدا ملامح سيف الله بن حسين المكنى بـ”أبوعياض” مشددا على أن صور الشخص المقتول تدحض خبر أن تكون الجثة تابعة لأبوعياض.

الى ذلك قال الناطق الرسمي باسم القطب القضائي سفيان السليطي إن معلومة مقتل أبوعياض التي صدرت يوم أمس عن قناة الحدث الليبية غير صحيحة مبينا أن النيابة العمومية لم تفتح أي بحث تحقيقي بخصوص هذا الخبر نظرا لكونه غير مؤكد ونظرا لتكذيب نفس المعلومة من قناة ليبية أخرى.

ومؤخرا ظهر زعيم تنظيم أنصار الشريعة بتونس الإرهابي أبو عياض في مقطع فيديو، عثر عليه في هاتف أحد الإرهابيين،وهو يؤبّن زعيم تنظيم أنصار الشريعة بليبيا الإرهابي محمد الزهاوي الذي قتل سنة 2013 في بنغازي.

حقائق أون لابن

المصدر: الجمهورية

Les dernières infos et l'actualité de la Tunisie classée par thèmes: Politique, Economie, Culture, Sport, Régions, annonces, Sciences. Découvrez gratuitement et en temps réel tous les articles, les vidéos et les infographies de la rubrique Tunisie sur 3ajl.info