عسكري متقاعد : السماح للأمنيين والعسكريين بالإنتخاب لعب بالنار

أكد محمد المؤدب عسكري متقاعد في مداخلة باذاعة جوهرة، اليوم الثلاثاء 24 جانفي 2017 أن الوقت مازال غير مناسب لفسح المجال للمؤسستين الأمنية والعسكرية لممارسة حقهم في الانتخاب.

وأوضح المؤدب أن الثورة غيرت الكثير من الأشياء بالفعل معتبرا أننا مازلنا في طور التغيير والإنتقال وعندما تتركز المؤسسات الدستورية والديمقراطية و يترسخ السلوك والعقلية الديمقراطية في المواطن التونسي ربما يحين الوقت انذاك لإعادة النظر في هذا الأمر على حد قوله.
وأضاف أننا في وضعية اليوم أننا نلتجئ لهذه المؤسسات لنعزز ونحقق مصداقية الانتخابات ومن غير الممكن اقحام الأمنيين والعسكريين في العملية السياسية لأن هذا الأمر سيجردهم من مصداقيتهم ومن حيادهم.
وأشار إلى أن مسألة انتخاب الأمنيين موضوع حساس جدا ولايجب أن نلعب بالنار ونقوم بتسييس أهم مؤسستين في تونس حسب قوله.

المصدر: الجمهورية


©جميع الحقوق محفوظةمدونة الثورة نيوز - عاجل
Althawranews est spécialisé dans l'actualité tunisienne, notamment politique et économique (entreprises, hotels, banques, secteurs, opérateurs, acteurs, tendances, innovations, etc.). Althawranews s'intéresse aussi à l'actualité liée aux autres domaines d'intérêt public : technologie, culture, société, sport, santé, etc.. Tunisie info, actualité , titres de journaux tunisiens, météo, informations sociales, politiques, sportives, culturelles