نداء عاجل من والي جندوبة إلى جميع المواطنين..

مدونة "الثورة نيوز - عاجل": أكّد والي جندوبة أكرم سبري في تصريح لموزاييك أنه تم إلى حد الآن إجلاء 250 سيارة كانت عالقة بالطريق الوطنية رقم 17 بعين دراهم جراء تساقط الثلوج، مشيرا إلى وجود العديد من السيارات الأخرى التي ما تزال عالقة ويتم العمل على اجلائها.

وأوضح أنّه تم جلب تعزيزات من المعدات الثقيلة من المناطق المجاورة للقيام بالتدخلات الضرورية خصوصا مع تواصل تساقط الثلوج التي لم تنقطع منذ 6 ساعات.


وفي السياق ذاته أفاد سبري بأنّه توجد حافلتين عالقتين تقلان أطفالا، وقد تمّ تخليص حافلة أولى وايواء جميع راكبيها بمركز للإيواء، فيما تم ارسال فريقا مترجّلا للحافلة الأخرى محملا بمؤونة وأغطية صوفية، حسب ما أكّده الوالي.

ما يزال المواطنون يتوافدون على عين دراهم رغم النداءات

من جهة أخرى أكّد والي جندوبة أنّه ورغم توجيه النداء عبر البلاغات للمواطنين بعدم المجيء إلى عين دراهم فان عددا كبيرا من المواطنين ما يزالون يتوافدون على المدينة.

جندوبة : منع التّنقل إلى عين دراهم بسبب تراكم الثلوج

تواصل تساقط الثلوج بكميات كبيرة في معتمديات خاصة في عين دراهم وغار الدماء وبلطة بوعوان من ولاية جندوبة اليوم الاثنين 16 جانفي 2017. ووجّه مواطنون عالقون جراء الثلوج في مناطق ببوش والتباينية والمريج نداء استغاثة جراء تراكم الثلوج في الطرقات المؤدية إلى عين دراهم.

وأكد مراسل موزاييك بالجهة أن السلط الجهوية والمركزية اتّخذت جملة من الإجراءات الميدانية لإيواء العالقين، قائلا إن الوضع دفع اللجنة الجهوية لمجابهة الكوارث إلى اتخاذ قرار منع التنقل نحو عين دراهم عبر الطريق الوطنية عدد 17 . وأشار إلى أنه تقرر أيضا تخصيص7 مراكز إيواء للعالقين من بينها 5 مراكز في منطقة عين دراهم ومركزين بمدينة فرنانة.

©جميع الحقوق محفوظةمدونة الثورة نيوز - عاجل
Althawranews est spécialisé dans l'actualité tunisienne, notamment politique et économique (entreprises, hotels, banques, secteurs, opérateurs, acteurs, tendances, innovations, etc.). Althawranews s'intéresse aussi à l'actualité liée aux autres domaines d'intérêt public : technologie, culture, société, sport, santé, etc.. Tunisie info, actualité , titres de journaux tunisiens, météo, informations sociales, politiques, sportives, culturelles