اجراءات جديدة تهمّ باكالوريا.. وهذا موعد الاعلان عن النتائج
اشترك في خدمة "الأخبار العاجلة" واحصل على أحدث وأهم المستجدات لحظة بلحظة:

يوم 27 يناير 2017

أفاد مدير عام الامتحانات الوطنية بوزارة التربية عمر الولباني، أن الدورة الجديدة لباكالوريا 2017 ستشهد طلب إضافة صورة شخصية للمترشح عند تقديم وثائق ملف التسجيل لكل الامتحانات الوطنية دون استثناء، يتم تثبيتها على بطاقة الاستدعاء، مبينا أنها آلية اضافية للتثبت من هوية المترشح إلى جانب بطاقة التعريف طبعا.

وأضاف عمر الولباني، لصحيفة الصباح، في عددها الصادر اليوم الجمعة 27 جانفي 2017، أن المستجد أيضا بالنسبة لهذه الدورة يتعلق بموعد انطلاق الاختبارات الكتابية، وحددت الادارة العامة للامتحانات يوم الاربعاء من الأسبوع الثاني والعشرين من السنة الادارية لانطلاق الامتحان، وقد تم هذه السنة حسب الروزنامة المعلنة تعديل هذا الموعد والمرور إلى الاربعاء الموالية أي للاسبوع الثالث والعشرين من السنة الادارية بتأجيل التاريخ بأسبوع بما يوفر فرصة إضافية للتلاميذ لمزيد المراجعة.

ولتحسين عملية التسيير بالمراكز الكتابية وقع إدراج وثيقة إضافية للأساتذة المراقبين في شكل كشف مرقم يرفق بأوراق التحارير والظرف حتى يتم التثبت من موازاة عدد الأوراق المسلمة لعدد التلاميذ المضمن بالكشف من خلال التأشير على الأرقام بما يخلي مسؤولية الأستاذ ودعم عملية التحري من أي نقص في الأوراق في الابان.

وخلافا للدورات السابقة سيتم هذه السنة تقديم موعد الاعلان عن نتائج الدورة الرئيسية بيوم حتى لا يتزامن مع عطلة عيد الفطر، وحدد موعد التصريح الرسمي بالنتائج بالمعاهد يوم الجمعة 22 جوان 2017 وكانت عادة يتم ذلك يوم السبت، على أن يتم الاعلام بالنتائج عبر الارساليات القصيرة قبل يوم من الاعلان الرسمي.

المصدر: الجمهورية

Les dernières infos et l'actualité de la Tunisie classée par thèmes: Politique, Economie, Culture, Sport, Régions, annonces, Sciences. Découvrez gratuitement et en temps réel tous les articles, les vidéos et les infographies de la rubrique Tunisie sur 3ajl.info