شاه عاجل وخاص / اعنقال الرئيس التونسي السابق زين العابدين بن علي؟! ما الحكاية؟؟

القائمة الرئيسية

الصفحات

شاهد الفيديو / عاجل وخاص / اعنقال الرئيس التونسي السابق زين العابدين بن علي؟! ما الحكاية؟؟ / Video Streaming

مدونة "الثورة نيوز - عاجل": كشف مدير عام الامن الرئاسي سابقا علي السرياطي في محضر استنطاق تحصلت الديوان أف أم على نسخة منه، عن تفكيره في اعتقال بن علي و كيفية تنفيذ ذلك في مكتب المخلوع يوم 14 جانفي 2011، موضحا انه عدل عن هذه الفكرة خوفا من اندلاع مواجهات مسلحة بين مؤيدي و معارضي إيقافه و من ردة فعل العقيد معمر القذافي الذي كانت تربطه علاقة خاصة ببن علي و صخر الماطري فضلا عن القوة العسكرية الجوية و البرية التي يمتلكها العقيد،حسيب قوله.

و فسر السرياطي فكرة إيقاف بن علي التي خامرته بما احسّ به من غيظ عندما خاطبه بن علي بالقول: 'انا هاني قاعد هنا...باش انبعّد العايلة...يبدلوا الجوّ و يعملوا عمرة...انتوما توصلوهم و انا هاني قاعد لهنا".

و أضاف السرياطي حرفيا:" كنت اتخيل تفاصيل ذلك و كيفية تنفيذ تلك العملية بمكتب الرئيس السابق...الا انني كنت متخوفا من انعكاسات ذلك...كنت متخوفا من انه سيتم تاييدي من طرف البعض و معارضتي من طرف الاخرين،مما سيؤدي الى مصادمات مسلحة بين مؤيدي و معارضي ذلك... و كنت متخوفا خاصة من ردة فعل العقيد معمر القذافي الذي تربطه علاقة خاصة ببن علي و بصخر الماطري ووالده".