تطاوين: تعيين رئيس جديد على رأس مجمع التنمية الفلاحية ببني مهيرة
اشترك في خدمة "الأخبار العاجلة" واحصل على أحدث وأهم المستجدات لحظة بلحظة:

يوم 27 يناير 2017


تم صباح اليوم الجمعة تعيين عبد الحميد القارح رئيسا جديدا لمجمع التنمية للقطاع الفلاحي ببني مهيرة الغربية من معتمدية الصمار بولاية مدنين بعد سحب رئاسة المجمّع من ضو البخاري وذلك لعدم قانونية إنتخابه وتجاوزه المدة القانونية المنصوص عليها في قانون المجمع.

وأوضح معتمد الصمار المولدي التركي في تصريح للجمهورية أن هذا القرار جاء بعد جلستين فاشلتين لم يتوصّل خلالها الأعضاء الست المنتخبون في 28 جويلية الفارط لتسمية رئيس مكتب إضافة إلى تجاوز الرئيس السابق للمدة القانونية المعمول بها.

وكان محمد قارص ناشط بالمجتمع المدني ببن مهيرة حدثنا عن الفساد الذي طال هذا المنصب لتجاوز البوخاري صلاحياته وتمديد مدة رئاسته التي بلغت 10 سنوات مخالفا شرعية النص القانوني.

وصرّح التركي أنه راسل المندوبية الجهوية للفلاحة بتطاوين في الغرض وقد أكدت له أن انتخاب أعضاء المجلس قانوني بما ان انتخاب الرئيس تم بطريقة غير شرعية، وهو ما تطلب إعادة الإنتخاب بالتوافق اليوم بمقر المعتميدة وتعيين الشخصية الأكبر سناً.

وحول تهمة الفساد الموجهة للرئيس المتخلي، أكد المعتمد أن المعني قدّم شهادة براءة من قابض المجلس تثبت إدارته للمجمع بطريقة قانونية بما تثبته وثائق قانونية صادرة عن المندوبية الجهوية للفلاحة بتطاوين وقباضة المجلس الجهوي بالجهة.

نعيمة خليصة

المصدر: الجمهورية

Les dernières infos et l'actualité de la Tunisie classée par thèmes: Politique, Economie, Culture, Sport, Régions, annonces, Sciences. Découvrez gratuitement et en temps réel tous les articles, les vidéos et les infographies de la rubrique Tunisie sur 3ajl.info