أساتذة المدرسة الوطنية للمهندسين بصفاقس يقاطعون تأطير مشاريع ختم الدروس وتنزيل أعداد الامتحانات

اجتمعت النقابة الأساسية لأساتذة المدرسة الوطنية للمهندسين بصفاقس يوم الثلاثاء بمقر المؤسسة لاتخاذ موقف من مشروع الاتفاق المزمن عقده بين الجامعة العامة للتعليم العالي ووزارة الإشراف حول تأجير أعمال تأطير مشاريع ختم الدروس للطلبة المهندسين بدون استشارة النقابات كما نددت النقابة بهذا الاتفاق واعلنت رفضها القاطع شكلا ومضمونا لهذا المشروع الذي يعتبر التفافا وتراجعا على مكتسبات أساتذة المدرسة منذ تأسيسها في ثمانينات القرن الماضي.

واعلنت النقابة في بيان أصدرته عن مقاطعة التأطير ومناقشة مشاريع ختم الدروس للمهندسين ابتداء من هذا اليوم الى حين التراجع عن هذا الاتفاق والقاضي بتخفيض تأجير أعمال تأطير مشاريع ختم الدروس للمهندسين لأساتذة المدرسة.

واعلنت عن إمتناع الأساتذة عن تنزيل الأعداد لامتحانات السداسي الأول لكل السنوات على حاسوب إدارة المدرسة وعدم إرجاع أوراق الامتحانات للإدارة وعبرت النقابة عن استعدادها للدفاع عن مكاسبها وحقوقها المشروعة بكل الوسائل بما في ذلك الدخول في الإضراب عن العمل و الإضراب الإداري.

منير الهاني

المصدر: الجمهورية


©جميع الحقوق محفوظةمدونة الثورة نيوز - عاجل
Althawranews est spécialisé dans l'actualité tunisienne, notamment politique et économique (entreprises, hotels, banques, secteurs, opérateurs, acteurs, tendances, innovations, etc.). Althawranews s'intéresse aussi à l'actualité liée aux autres domaines d'intérêt public : technologie, culture, société, sport, santé, etc.. Tunisie info, actualité , titres de journaux tunisiens, météo, informations sociales, politiques, sportives, culturelles