مع بدأ العد التنازلي لوصول الوفود إلى الدوحة : منتخبات “كأس ج” ترفع التحدي قبل انطلاق المنافسات
اشترك في خدمة "الأخبار العاجلة" واحصل على أحدث وأهم المستجدات لحظة بلحظة:

يوم 29 يناير 2017

أعلنت الفرق المشاركة في النسخة الثالثة لبطولة كأس ج حالة الطوارىء مع بدأ العد التنازلي لانطلاق المنافسات والتي ستبدأ خلال الفترة من 7 إلى 15 فبراير المقبل ، تحت رعاية حرم صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر سمو الشيخة جواهر بنت حمد بن سحيم آل ثاني – يحفظهما الله – ودعم لا محدود من الرعاة شركاء النجاح نسختي البطولة محلياً وإقليمياً ولقد تحققت مكاسب كبيرة للبطولة بدخول beIN sports الراعي البلاتيني واللجنة العليا للمشاريع والإرث المسؤولة عن تنظيم بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022م الراعي الذهبي للنسخة الثالثة وشركة الاتصالات Ooredoo ، وتمني جميع الفرق نفسها بالفوز بلقب النسخة الثالثة .
وفي الوقت الذي جهزت اللجنة المنظمة كافة الترتيبات لإستقبال الوفود المشاركة التي تبدأ في الوصول للدوحة بداية من الأسبوع الأول من شهر فيفري تتواصل تحضيرات الفرق المشاركة في البطولة واستعدادتها على الصعيد الفني والبدني من أجل الوصول لأفضل جاهزية ممكنة لخوض منافسات البطولة .
وتقام بطولة كأس (ج) لكرة القدم للأطفال في نسختها الثالثة بصبغة عالمية حيث تتنافس فيها فرق كل من البرازيل وروسيا، إيطاليا، كرواتيا، وفرنسا، تشيلي، والصين، والبرتغال إلى جانب اثنتي عشرة دولة عربية، هي دولة قطر، مملكة البحرين، الإمارات العربية المتحدة، سلطنة عمان، المملكة العربية السعودية، دولة الكويت ، جمهورية السودان، الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية، المملكة الأردنية الهاشمية، المملكة المغربية ، دولة فلسطين والجمهورية التونسية.
ويسعى تلفزيون ج من خلال تنظيم هذه البطولة إلى دعم أواصر الصلة بين الطلاب ، وتعزيز الاهتمام بالرياضة بشكل عام وبلعبة كرة القدم بشكل خاص.
وبالنظر لتحضيرات الدول نلقى اليوم الضوء على استعدادات منتخبات البحرين وايطاليا وتشيلي وفلسطين لخوض المنافسات واخر اخبار الاستعدادات قبل السفر للدوحة .
3 مراحل لمنتخب البحرين
في البحرين بدأ المنتخب المدرسي المشارك في هذه النسخة المرحلة الثالثة من التحضيرات لخوض المنافسات منذ يوم 17 جانفي الماضي ، وتستمر الاستعدادات حتى وقت المغادرة الى الدوحة .
وتشمل التحضيرات في المرحلة الثالثة على حصص تدريبية مكثفة وخوض العديد من المباريات التجريبية الودية للإطمئنان على تجانس وانسجام جميع اللاعبين .
ومر مشوار اختيار اللاعبين واعداد المنتخب البحريني بمراحل سابقة كانت المرحلة الأولى عبر بطولة المدارس التي تقام سنويا حيت اقيمت البطولة خلال الفترة من 24 اكتوبر حتى 1 نوفمبر من العام الماضي وشارك فيها 26 مدرسة و390 طالب حيث تم اختيار 40 طالب لإدخالهم في المرحلة الثانية.
أما المرحلة الثانية فكانت عباراة عن تجمع اقيم خلال الفترة من 12 حتى 15 ديسمبر الماضي بحضور 40 طالب الذين تم اختيارهم من بطولة المدارس و20 طالب من طلبة المواهب الرياضية ومن خلال هذه المرحلة تم اختيار القائمة النهائية ال 15 طالب الذين سيمثلون مدارس مملكة البحرين والطلبة يمثلون 8 مدارس.
ايطاليا والخطة الدفاعية
وفي ايطاليا رغم الظروف الصعبة جراء الزلزال الذي ألحق أضرارا بمدينته، لم يدع الفريق الإيطالي من Istituto Comprensivo UGO BETTI أي عائق يقف في طريقه فهو مواظب على التدريبات بشكل أسبوعي ،كما أن تساقط الثلوج في محافظة كاميرينو وسط إيطاليا التي يقطن بها الفريق الإيطالي لم توقف التدريبات التي انتقلت الى الملعب الداخلي للمدرسة.
ويركز الفريق الإيطالي حالياً على وضع خطة دفاعية قوية في حال تحكم الفريق المنافس بالكرة ويدرس خطط الهجوم التي سيلجأ اليها.
ويرى الفريق الإيطالي أن سفره الى دولة قطر للمشاركة ببطولة كأس ج جنبا الى جنب مع تسع عشر فريق هو بمثابة حلم وهو يشعر بحماس كبير لاكتشاف هذا البلد العربي والتعرف على أصدقاء جدد من جنسيات مختلفة.
ويؤكد لاعب خط الوسط فرنسيسكو مينوزي أن الهدف الأساسي من المشاركة هو أن يبذل فريقه كل ما بوسعه لتمثيل بلده بشكل مشرف.
أما حارس المرمى لورنزو باغانيلي فيأمل أن يساعده أداءه في إبقاء مرمى فريقه نظيفا.
والجدير بالذكر أن بعض أولياء أمور المشاركين من الفريق الايطالي سيرافقونهم الى الدوحة لحضور المباريات وتشجيهعم.
جاهزية تامة لفريق تشيلي
ويحاول الفريق التشيلي من مدرسة روبن كاسترو أن يجد الوقت المناسب للتدريبات لكي يجتمع كل أعضاء الفريق ويجد تعاونا كبيرا من قبل الأهل الذين يخصصون وقتهم لتوصيل أولادهم الى ملعب التدريب ثلاث مرات أسبوعياً.
يحاول فريق تشيلي أن ينوع في فترات التدريب فأحيانا يجري تدريباته صباحا لمدة ساعتين وأحيانا أخرى
وتقام التدريبات في الفترة المسائية لكي يعتاد الفريق على اللعب في جميع الأوقات فلا يجد أي صعوبة في التأقلم مع جدول المباريات والتدريبات عند قدومه الى الدوحة.
أما عن أهالي الفريق التشيلي فهم لم يتوقعوا فوز أولادهم لتمثيل تشيلي في بطولة كأس ج وقد وصفوا هذه الفرصة بالمغامرة الشيقة التي ستسمح لأطفالهم بالسفر من مدينة فينا دلمار الهادئة واكتشاف ثقافة جديدة لذلك فقد شجعوا أطفالهم على الاطلاع على كل المعلومات الجغرافية والاقتصادية الخاصة بدولة قطر قبل زيارتها.
وعبر الفريق التشيلي عن حماسه الكبير للمشاركة في البطولة فهو ينتظر موعد السفر بفارغ الصبر ويعلق آمال كبيرة على تخطي المرحلة الأولى من التصفيات في الدوحة لذلك فهو يكثف تدريباته ليتسنى لكل لاعب تطوير مهاراته الكروية ونقاط قوته في التحكم بالكرة وتمريرها والتسديد.
وفي فلسطين لعب منتخبها المدرسي مباراة ودية ودية قوية مع أكاديمية الفجر الجديد للاطمئنان على جاهزية اللاعبين قبل الوصول للدوحة .

المصدر: الجمهورية

Les dernières infos et l'actualité de la Tunisie classée par thèmes: Politique, Economie, Culture, Sport, Régions, annonces, Sciences. Découvrez gratuitement et en temps réel tous les articles, les vidéos et les infographies de la rubrique Tunisie sur 3ajl.info