بنزرت/ صيّاد القرش الكبير يتحدّث عن تفاصيل العثور عليه و إصطياده
اشترك في خدمة "الأخبار العاجلة" واحصل على أحدث وأهم المستجدات لحظة بلحظة:

يوم 02 يناير 2017
مدونة "الثورة نيوز - عاجل": شهدت قنطرة سيدي سالم من معتمديّة بنزرت الشماليّة وتحديدا بمدخل المرسى القديم البارحة الأحد (في حدود 8 ليلا) ،ظهور قرش طوله 2 متر و81 سنتمتر ، تولّى عدد من الصيّادين من أبناء المنطقة إصطياده وإخراجه لليابسة ،بإعتبار وأنّ ظهوره غير مألوف في تلك المنطقة ما جعل عديد المواطنين والمارّة بالمرسى القديم يجتمعون لرؤية القرش وتصويره.

"آخر خبر أونلاين" إتّصل بأحد صيّادي القرش" رضوان" اليوم ،الإثنين 2 جانفي ، الذّي أكد أنّه وفي تمام الثامنة من مساء أمس الأحد تفطّن عدد من الصيّادين في ميناء المرسى القديم بوجود قرش يحوم تحت "القنطرة" ما جعله يتطوّع رفقة أخويه لإصطياده ، فجلب قاربهم وتمّ تحضير خيط لإصطياد السّمك الكبير وما يُعرف لدى البحّارة بـ"اللط" وتنقّلوا في المكان الذي يحوم فيه القرش و قاموا بإصطياده بمساعدة صيّادين كانوا على البرّ (المرسى).

وصرّح رضوان أنّها المرّة الأولى التي يتمكّن قرش كبير من وصول المرسى القديم مرجّحا أن يكون قد دخل مع سفينة شحن ليجلبه التيّار ويحوّل وجهته من المارينا ولم يستطع الإختباء وهو ما جعله يصل تحت جسر القصيبة (قنطرة سيدي سالم) .
وأضاف رضوان أنّه وبعد فحص القرش إكتشف الصيّادون أنّه قد إبتلع صنّارة كبيرة تسبّبت في جرح حنجرته، من المرجّح أن يكون قد إبتلعها في المياه العميقة أثناء إصطياد البحّارة .

وأشار محدّثنا إلى أنّ الصيّادين قرّروا إصطياده خوفا من أن يكون قرشا أنثى وبالتّالي يمكن أن يشكّل خطرا بحصوله على بقعة في المارينا ويجعلها وكرا وهو ما سيتسبّب لاحقا في خطر محدق سواء على الصيّادين أو المواطنين أثناء السّباحة .

كما تكفّل أحد الصيّادين ببيعه .
Les dernières infos et l'actualité de la Tunisie classée par thèmes: Politique, Economie, Culture, Sport, Régions, annonces, Sciences. Découvrez gratuitement et en temps réel tous les articles, les vidéos et les infographies de la rubrique Tunisie sur 3ajl.info