بعد قبولها كلاجئة.. هذا أول ما فعلته زوجة بلحسن الطرابلسي..
اشترك في خدمة "الأخبار العاجلة" واحصل على أحدث وأهم المستجدات لحظة بلحظة:

يوم 14 يناير 2017


مدونة "الثورة نيوز - عاجل": قال صحيفة lapresseالكندية ان بلحسن الطرابلسي صهر الرئيس المخلوع قد فّر الى أحد الجبال خارج كندا.
وذلك نقلا عن تقرير أمني استوجبت فيه زوجته عن غيابه وكان ردها انه غادر البيت يوم 24 ماي 2016 اي قبل اسبوع من تنفيذ قرار ترحيله الى تونس.
وحسب الصحيفة فان العائلة التي كانت تعيش في الرفاهية تحتاج اليوم الى المال ويتعذر عليها خلاص معلوم كراء المنزل الذي تبلغ مساحته 185 متر مربعا في مونريال بكندا ما لم يسدد له ذلك طرفا ثالثا.
ووفق نفس الصحيفة فان زوجته اصالة عن نفسها ونيابة عن ابنائها القصر طلبت من المحكمة الفدرالية الغاء قرار حكومة أوتاوا وضعهم ضمن قائمات القادة الاجانب المرتشين والتي يمنعهم من التصرف في الحسابات البنكية المجمدة بعد ان منحوا اللجوء السياسي
علما ان بلحسن الطرابلسي رفضوا منحه اللجوء وقررت السلطات القضائية ترحيله بعد ان تأكدت لديهم شبهات تورطه في عدد من قضايا الفساد المالي في تونس .
كما ذكرت الصحيفة انه كان من المفترض ان يتم طرد الطرابلسي يوم 31 ماي الماضي ولكن تبين لأعوان الوكالة الكندية للخدمات الحدودية انه اختفى.
وتحدث محققون مع زوجته التي صرحت بانه غادر المنزل قبل أسبوع من موعد ترحيله ولم يأخذ معه سوى القليل من أدباشه كما انه ترك سيارته الخاصة.
وقد نقلت لهم عن بلحسن الطرابلسي قوله انه في حال عودته الى تونس فهو سيموت بالسجن.
واوضح أحد اعوان الوكالة "زوجته صرحت انه يعيش حالة اكتئاب وقد ابلغها بانه سيغادر المنزل قاصدا الجبال خارج مونريال".
وبمواجهتها بسبب عدم الاعلام عن غيابه سيما وانه كان يعاني من اكتئاب قالت انها اعتبرت الامر لا يستحق لان زوجها يبلغ من العمر 53 سنة.
ومنذ اختفاء بلحسن الطرابلسي، اصدرت السلطات بطاقة تفتيش في شأنه.
Les dernières infos et l'actualité de la Tunisie classée par thèmes: Politique, Economie, Culture, Sport, Régions, annonces, Sciences. Découvrez gratuitement et en temps réel tous les articles, les vidéos et les infographies de la rubrique Tunisie sur 3ajl.info