لكن الشخص المذكور سلم نفسه للشرطة ونفى علاقته بالحادث، وطالب بمحاسبة المواقع الإخبارية التي نشرت صوره على أنه مهاجم الملهى ، وقال إنه دخل البلاد بصفته تاجراً.

ولم يتسن لسكاي نيوز عربية التأكد من صحة الروايتين.

وكانت وسائل إعلام محلية ذكرت في وقت سابق أن منفذ الهجوم ينتمى إلى تنظيم داعش الإرهابي، وقد انطلق من منطقة “زيتينبورنو” في إسطنبول بسيارة تاكسي مباشرة إلى منطقة “أورتاكوي”، حيث هاجم الملهى الليلي برشاش من نوع “كلاشينكوف”، وقتل 39 شخصا وأصاب أكثر من 60 آخرين ولا تزال عمليات البحث عنه مستمرة.

وكانت تقارير صحفية نقلت عقب الحادث، إن المنفذ تنكر بملابس “بابا نويل” قبل بدء هجومه. وأطلق المهاجم النار على ضابط شرطة ومدني وهو يدخل الملهى الليلي قبل أن يفتح النار بشكل عشوائي في الداخل، لكن رئيس الوزرءا بن علي يلدريم نفى ذلك وأكد أن الإرهابي لم يكن يرتدي ذلك الزي.

وشهدت إسطنبول أكبر مدينة في تركيا من حيث عدد السكان عددا من الهجمات خلال العام الماضي، كان آخرها يوم 10 ديسمبر عندما انفجرت قنبلتان خارج استاد لكرة القدم مما أدى إلى مقتل 44 شخصا وإصابة أكثر من 150 آخرين، وأعلن مسلحون أكراد مسؤوليتهم عن هذا الهجوم.

وفي يونيو قتل نحو 45 شصا وأصيب المئات عندما نفذ متشددون يشتبه في أنهم ينتمون لتنظيم داعش هجوما بالأسلحة والقنابل على مطار أتاتورك في إسطنبول.