في انتظار “تزكية” البنزرتي: ميركاتو الترجي ممنوع على “السيّاح” و”البنّاكة”..


يشهد محيط فريق أكابر كرة القدم بالترجي الرياضي جملة من التحرّكات في الفترة الأخيرة وهو ما فرضته الحاجة لبعض الروتوشات قبل دخول مرحلة الجديات بخوض “البلاي أوف” ودوري أبطال افريقيا في أدواره التمهيدية..
واذا ما كانت البداية فنيّا بانهاء مهام “الكوتش” عمار السويّح والاتفاق مع فوزي البنزرتي لخلافته، وبعيدا عن ذلك فان لغطا كبيرا يدور في الكواليس حول ما سيحمله الميركاتو الشتوي والذي لم يأت بالجديد الى حدّ اللحظة صلب شيخ الأندية.
ووفق ما رصدته أخبار الجمهورية من مصادر مطّلعة في الفريق، فان الترجي لا ينوي الدخول بكلّ ثقله في فترة الانتقالات الحالية لعدّة اعتبارات..
ومن العوامل التي جعلت الترجيين غير متحمّسين هو ضيق الوقت بالنسبة للمدرب الجديد والحرص الاداري على عدم المجازفة باختيارات قد لا ترضي “الكوتش” ولا تلائم تصوّراته الفنية، هذا علاوة على وجود قناعة تقول انه لا طائل من ميركاتو يحلّ ببعض “السيّاح” و”البنّاكة” الى الحديقة “ب” بل ان الأمر سيقتصر -ان حصلت تعاقدات فعلا- على لاعبين جاهزين فنيّا وذهنيا وبدنيا منذ البداية لتقديم الاضافة وهذا ما ألغى مثلا فكرة التوقيع لمحمد وائل بالعربي طالما انه ظلّ بعيدا عن النشاط لمدة ستة أشهر تقريبا قبل فكّ الارتباط مع أجاكسيو الفرنسي.
ودائما في اطار نفس التمشي فان لدى أصحاب القرار في الترجي قناعة بأن التخمة قد تسبّب تداعيات سلبية في وقت يلاحظ فيه الجميع أن عددا من اللاعبين المميّزين فنيا مازالوا رهن انتظار فرصتهم على شاكلة كوليبالي وبن محمد والقاسمي والخميري وزعبية ومنصر والجلاصي وغيرهم..
وبعيدا عن تبريرات وطروحات صنّاع القرار في الترجي، فان الاشارات المتواترة عن جسّ نبض علي معلول وفرانك كوم سيظلّ مرتهنا الى رغبة المدرب الجديد وكذلك مآل المقترحات المالية وأيضا مسألة توفّر النصاب القانوني من الأجانب بوجود كوليبالي ( مطلوب من الخليج السعودي) وبلقروي وزعبية وهذا ما قد يؤجّل حسم ملف فرانك كوم المطلوب ترجيا رغم بعض “المناورات” للتضليل والتمويه..
طارق

المصدر: الجمهورية


©جميع الحقوق محفوظةمدونة الثورة نيوز - عاجل
Althawranews est spécialisé dans l'actualité tunisienne, notamment politique et économique (entreprises, hotels, banques, secteurs, opérateurs, acteurs, tendances, innovations, etc.). Althawranews s'intéresse aussi à l'actualité liée aux autres domaines d'intérêt public : technologie, culture, société, sport, santé, etc.. Tunisie info, actualité , titres de journaux tunisiens, météo, informations sociales, politiques, sportives, culturelles