“أسود” المغرب تجرّد “فيلة” الكوت ديفوار من اللقب الافريقي
اشترك في خدمة "الأخبار العاجلة" واحصل على أحدث وأهم المستجدات لحظة بلحظة:

يوم 25 يناير 2017

جرد المغرب منتخب الكوت دي فوار من اللقب بالفوز عليها 1-صفر الثلاثاء في اوييم في الجولة الثالثة الأخيرة من منافسات المجموعة الثالثة، في النسخة 31 لكأس الأمم الإفريقية لكرة القدم المقامة حاليا في الغابون.
وسجل البديل مهاجم نيم الفرنسي رشيد العليوي هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 64.
وهو الفوز الثاني على التوالي للمغرب بعد الأول على طوغو 3-1، فضمن المركز الثاني بفارق نقطة واحدة خلف الكونغو الديموقراطية التي حجزت بدورها بطاقتها الى دور الثمانية بفوزها على طوغو 3-1.
وفي الدور المقبل، يلعب المغرب مع ثاني المجموعة الرابعة، فيما تلتقي الكونغو الديموقراطية مع متصدرها. وتتصدر غانا المجموعة الرابعة برصيد 6 نقاط وهي ضمنت تأهلها وستلاقي مصر الثانية برصيد 4 نقاط الاربعاء في بور جانتي.
وكانت ساحل العاج بحاجة إلى الفوز لمواصلة حملة الدفاع عن لقبها الذي أحرزته قبل عامين في غينيا الاستوائية، بيد أنها ودعت بنقطتين في المركز الثالث بفارق نقطة واحدة أمام توجو الأخيرة.
وفك المنتخب المغربي عقدة ساحل العاج وتغلب عليها للمرة الأولى منذ 23 عاما وتحديدا في 13 اكتوبر 1994 وبالنتيجة ذاتها في تصفيات كأس الأمم الإفريقية التي أقيمت نهائياتها في جنوب إفريقيا عام 1996.
وكان المغرب بحاجة إلى التعادل فقط لحجز بطاقته إلى ربع النهائي، بيد أنه اقتنص فوزا ثمينا بلغ به ربع للمرة الأولى بعد 13 عاما وتحديدا منذ عام2004 عندما وصل إلى المباراة النهائية وخسرها أمام تونس المضيفة.
وهي المرة الثالثة التي يبلغ فيها المغرب الدور ربع النهائي بعد 1998 في بوركينا فاسو خسر أمام جنوب إفريقيا 1-2 و2004.

المصدر: الجمهورية

Les dernières infos et l'actualité de la Tunisie classée par thèmes: Politique, Economie, Culture, Sport, Régions, annonces, Sciences. Découvrez gratuitement et en temps réel tous les articles, les vidéos et les infographies de la rubrique Tunisie sur 3ajl.info