شاه العثور على وثيقة تكشف عن مكان تواجد فيه أبوعياض وقاتل شكري بلعيد

القائمة الرئيسية

الصفحات

شاهد الفيديو / العثور على وثيقة تكشف عن مكان تواجد فيه أبوعياض وقاتل شكري بلعيد / Video Streaming

مدونة "الثورة نيوز - عاجل": عثرت قوات "البنيان المرصوص" المكلفة من قبل حكومة الوفاق الليبية على وثائق ومستندات خلّفها تنظيم "داعش" الإرهابي داخل مجمع واغادوغو الإداري بعد تحرير مدينة سرت، وسط ليبيا، معقل هذا التنظيم الإرهابي.

وتتضمن هذه الوثائق كشوفات دونت فيها أسماء قادة وعناصر من التنظيم الإرهابي من ضمنهم أسماء حوالي 400 إرهابي تونسي.

وأكد عسكري ليبي لحقائق أون لاين، اليوم الاحد، أن من ضمن الأسماء الموجودة ضمن الوثائق اسم الإرهابي الخطير سيف الله بن حسين التونسي المكنى أبوعياض و الإرهابي أحمد الرويسي المتهم في قضية اغتيال السياسي التونسي شكري بلعيد.

وأفاد ذات المصدرالذي لم يرد الإفصاح عن هويته لدواعيَ أمنية، أن الوثائق دونت عليها رحلة كل إرهابي وسيرته ضمن تنظيم "داعش" الإرهابي.

وأفادنا بأن هذه الوثائق قد أثبتت أن "أبوعياض" تواجد في مدينة صبراتة الليبية المتاخمة للحدود التونسية قبل أن يمر إلى مدينة سرت عبر السواحل الليبية مستعينا بسيارات رباعية الدفع.

واستقر أبوعياض في مدينة سرت لمدة طويلة تفوق السنتين كما تنقل بين سرت ومدينة بنغازي ومدينة درنة الواقعتين في الشرق الليبي.

وبحسب ذات المصدر، لم يرد بالوثائق التي تم العثور عليها على صفة أبوعياض ضمن تنظيم "داعش" الإرهابي مرجحا انتسابه الى هذا التنظيم بعد انتسابه لتنظيم القاعدة الإرهابي في بنغازي ودرنة.

ومؤخرا ظهر الإرهابي أبو عياض في مقطع فيديو، عثر عليه في هاتف عنصر إرهابي، هو يقوم بتأبين زعيم تنظيم أنصار الشريعة في ليبيا محمد الزهاوي الذي قتل سنة 2013 في بنغازي.

وأكد مصدرنا أن اسم أحمد الرويسي هو الآخر قد كان موجودا ضمن الوثائق مشيرا إلى أن قوات عملية البنيان المرصوص قد قتلت أحمد الرويسي في سرت منذ البدء في محاربة تنظيم "داعش" الإرهابي المتواجد في سرت دون أن يبين تاريخ قتله.

وأفاد بأن الوثائق قد أثبتت أن الإرهابي أحمد الرويسي عائد من دولة سوريا إلى سرت وأنه متحصل على جواز سفر تونسي وجواز سفر ليبي.

ورفض هذا المصدر العسكري مدنا بالوثيقة التي تتضمن أمساء الإرهابيين التونسيين مشددا على أنها محل تحقيق من طرف النائب العام الليبي.