عبد الحكيم بلحاج يهدّد تونس والجزائر بشأن التعامل مع خليفة حفتر؟
اشترك في خدمة "الأخبار العاجلة" واحصل على أحدث وأهم المستجدات لحظة بلحظة:

يوم 20 يناير 2017

قال عبد الحكيم بلحاج في مداخلة تلفزيونية ليبية أن أي عمل عسكري لقوات خليفة حفتر في العاصمة الليبية طرابلس يعني إثارة للمشاكل واستجلاب للفوضى وسيحرق تونس وسيمتد للجزائر. وأضاف بلحاج أن اشعال فتيل الحرب من قبل حفتر مثل ما فعل في بنغازي بحجة محاربة الإرهاب سيحدث فوضى عارمة خاصة وان ثلثي سكان ليبيا موجودون في المنطقة الغربية لليبيا وخاصة في طرابلس.

ويذكر ان بلحاج قائد المجلس العسكري في طرابلس بعد 2011 في ليبيا. هو رئيس حزب الوطن الإسلامي، وكان أمير الجماعة الإسلامية الليبية المقاتلة المنحلة. تم اعتقاله في ماليزيا في فيفري 2004 عن طريق مكتب الجوازات والهجرة بتدخل من المخابرات الأمريكية ثم ترحيله إلى بانكوك للتحقيق معه من قبل وكالة المخابرات الأمريكية ثم ترحيله إلى ليبيا بتاريخ 8 مارس 2004. بلحاج اتهم بعلاقته بالإرهاب لانتمائه الى تنظيم القاعدة خاصة وان شقيقه “أبو يحي الليبي” الرجل الثاني في التنظيم.

المصدر: الجمهورية

Les dernières infos et l'actualité de la Tunisie classée par thèmes: Politique, Economie, Culture, Sport, Régions, annonces, Sciences. Découvrez gratuitement et en temps réel tous les articles, les vidéos et les infographies de la rubrique Tunisie sur 3ajl.info