شاه ترامب يعلق استقبال لاجئي سوريا “حتى إشعار آخر”

القائمة الرئيسية

الصفحات

شاهد الفيديو / ترامب يعلق استقبال لاجئي سوريا “حتى إشعار آخر” / Video Streaming

وقع الرئيس الأمريكي الجديد دونالد ترامب، أمس الجمعة، قرار “حماية الأمة من دخول إرهابيين أجانب إلى الولايات المتحدة” ويتمثل في تعليق دخول اللاجئين بالكامل إلى بلاده لمدة 120 يوماً على الأقل، واللاجئين السوريين إلى أجل غير مسمى.

ويمنع القرار اللاجئين السوريين تحديداً من دخول الولايات المتحدة إلى أجل غير مسمى، أو إلى أن يقرر الرئيس أنهم لم يعودوا يشكلوا أي خطر، بحسب ما نقلت وكالة “رويترز”.

وبحسب القرار التنفيذي، فإن الأمر سيعطي الأولوية لطلبات اللاجئين على أساس الاضطهاد الديني للأقليات بعد فترة تعليق البرنامج، وقال ترامب إن “المسيحيين السوريين ستكون لهم الأولوية عندما يتعلق الأمر بالتقدم بطلبات للجوء في الولايات المتحدة.

وصرح ترامب بعد أن وقع القرار، الذي أثار استنكار المنظمات الحقوقية في البنتاغون، أن “هذا أمر ضخم”، مضيفاً “نريد فقط أن نقبل في بلادنا هؤلاء الذين يدعمون بلادنا ويحبون شعبنا بعمق”.

وذكر الرئيس الأمريكي، أن “الخطوات ستساعد في حماية الأمريكيين من الهجمات الإرهابية”، مضيفاً أن إدارته “بحاجة للوقت لتطوير عمليات فحص أكثر صرامة للاجئين والمهاجرين والزوار”.

 ولاقت الخطوة إدانة من الديموقراطيين وجماعات حقوقية وجماعات إغاثة وغيرها، وقال غريغ تشن من نقابة المحامين إن “الرئيس ترامب ارتدى معطف الحظر التمييزي ضد مواطنين من دول إسلامية تحت راية الأمن القومي”.

وكالات

المصدر: الجمهورية