تونس تواجه السينغال في”الكان”: من أجل انتصار يبيح الآمال وينذر الكبار
اشترك في خدمة "الأخبار العاجلة" واحصل على أحدث وأهم المستجدات لحظة بلحظة:

يوم 15 يناير 2017

انتهى برنامج الودّ والاستعدادات التي كانت عنوان المرحلة الفارطة فيما يتّصل بنشاط المنتخب الوطني لكرة القدم وما سال من حبر متعلّق باختيارات الاطار الفني لتحين ساعة الحقيقة بقدوم موعد أولى الرسميات مساء اليوم الأحد في ملعب فرانس فيل بالغابون بملاقاة نسور قرطاج لنظرائهم في منتخب السينغال خلال أول اختبار جدّي لمجموعة كاسبارجاك والذي سيكون من الوزن الثقيل ضد أسود التيرنغا.
منتخبنا الوطني لم يكشف عبر تصريحات مختلف مكوّناته عن النوايا والأهداف الحقيقية عدا مجرّد كلام متناثر وعموميات عهدنا الاصغاء اليها عن سعي لتقديم مردود مشرّف..ولكن نفس الخطاب تكرّر طيلة النسخ الفارطة دون جني حصاد ملموس للأمانة..
صحيح أن أغلب التقييمات والترشيحات غير متفائلة فنيّا هذه المرة، خصوصا عند المقارنة بالسينغال والجزائر اللذان يبدو كلّ منهما أوفر حظا من منتخبنا، لكن الرجاء الوحيد للجماهير الكروية هو حضور الروح القتالية والرغبة في الانتصار لدى زملاء البلبولي حتى يكون التفاؤل مباحا لمنتخبنا.
في أول ظهور سيكون “النسور” ضد السينغال التي تعوّل على جيل جديد بقيادة ماني ورفاقه لاستعادة الاشعاع القاري تحت قيادة المدرب أليو سيسي..غير أن لاعبينا بامكانهم طرح كلّ هذه الحسابات والقراءات الأولية جانبا ساعة الحقيقة واظهار قدراتهم وحقيقة مؤهلاتهم التي تسمح بتخطّي السينغال، فهو ليس منتخبا عصيّا عن الهزم..وبعدها سنلتفت لدربي الجزائر ثم اتمام المهمة ضد زيمبابوي .
النسور اعتادوا تاريخيا تجاوز مثل هذه المطبات بسلاح الاصرار والواقعية..ونرجو ألا يتخلوا الليلة عن هذه “السنّة الحميدة” حتى يستمرّ الأمل..

طارق

 

البرنامج:
الأحد 15 جانفي:
ملعب فرانس فيل (الثامنة مساء):
تونس- السينغال ( تحكيم الكامروني اليوم نيون)

المصدر: الجمهورية

Les dernières infos et l'actualité de la Tunisie classée par thèmes: Politique, Economie, Culture, Sport, Régions, annonces, Sciences. Découvrez gratuitement et en temps réel tous les articles, les vidéos et les infographies de la rubrique Tunisie sur 3ajl.info