بلجيكا/ وزارة الخارجيّة تحذّر من السفر إلى تونس ومنظّمو الرحلات السياحيّة يتجاهلون تحذيرها

مدونة "الثورة نيوز - عاجل": قالت صحيفة "newsmonkey" البلجيكيّة اليوم ،الأربعاء 25 جانفي ، إنّ خلافا قائما بين وزارة الشؤون الخارجية البلجيكية ووكلاء الأسفار هناك ، خاصة بعد أن قامت هذه الأخيرة بتشجيع وتفعيل حملات الإشهار للسفر نحو تونس

الخارجية البلجيكيّة ووفق الصحيفة ذاتها حذّرت مواطنيها من السفر بإتجاه تونس بعد أن قرّرت البلاد تمديد حالة الطوارئ الأسبوع المنقضي ، قائلة إنّ تونس ليست "آمنة" إلى حدّ الآن ولا ينصح بالسفر إليها إلا في الحالات الضرورية نظرا لإرتفاع مستوى التهديد الإرهابي فيها .

لكـنّ وكالات الأسفار ببلجيكا ومنها شركة "TUI" تعمل على تشجيع البلجيكيّين والهولانديّين على حدّ سواء لقضاء عطلة في تونس نظرا لأنّ أسعارها منخفضة في هذا الوقت من العام .

وأشارت الصحيفة البلجيكيّة إلى أنّ معظم منظّمي الرحلات السياحيّة الكبرى ببلجيكا يـرون تونس بعيون مختلفة، فمثلا منظّم الرحلات 'ستيفن فار دان هيجدن ' بوكالة أسفار "كوروندون" البلجيكيّة يقوم بترجمة منشورات حول تونس كوجهة سياحية على الأنترنات ويعتبرها "إحدى أهم الوجهات لجميع أفراد الأسرة" .

ورغم التحفّظات في هولندا أيضا ،فإنّ وكالات الأسفار هناك هي الأخرى ترى أن كثيرا من الهولنديّين يريدون تونس كوجهة سياحيّة على خلفيّة العروض الجذّابة في هذا التوقيت حيث تصل الأسعار إلى النصف فيمكن للمرء أن يقضّي عطلة الأسبوع، مع الطائرة والوجبات والمشروبات في نزل أربعة نجوم بـ400 €.

لكن رغم كلّ ذلك تبقى وزارة الخارجيّة واضعة تونس باللون البرتقالي على موقعها مع إشارة "من الأفضل عدم الذهاب" و"ليست آمنة كفاية" .

©جميع الحقوق محفوظةمدونة الثورة نيوز - عاجل
Althawranews est spécialisé dans l'actualité tunisienne, notamment politique et économique (entreprises, hotels, banques, secteurs, opérateurs, acteurs, tendances, innovations, etc.). Althawranews s'intéresse aussi à l'actualité liée aux autres domaines d'intérêt public : technologie, culture, société, sport, santé, etc.. Tunisie info, actualité , titres de journaux tunisiens, météo, informations sociales, politiques, sportives, culturelles