شاه في الودّ ضد أوغندا : بروفة جدية لكاسبارجاك..وحرب جديدة للجامعة

القائمة الرئيسية

الصفحات

شاهد الفيديو / في الودّ ضد أوغندا : بروفة جدية لكاسبارجاك..وحرب جديدة للجامعة / Video Streaming

يجري عشية اليوم الاربعاء المنتخب الوطني التونسي لكرة القدم لقاء دوليا وديا ضد نظيره الأوغندي في ملعب المنزه اعدادا ل”كان الغابون”..
المواجهة سيديرها الحكم الموريتاني صار بكار ويمكن القول انها البروفة الجديّة الأولى لهنري كاسبارجاك بعد ملاقاة منتخبي اقليمي الباسك وكاتالونيا، اذ أن منافس اليوم والذي مثّل الرقم الصعب لبداية مشوار تصفيات المونديال سيكون فرصة للاحتكاك بمجموعة شبيهة ومقاربة للمنتخبات التي سنواجهها في الجديات بعد الرحلة السياحية الفارطة الى اسبانيا..
المباراة ستكون -كذلك- هي الأولى والأخيرة في تونس طالما أنها ستسبق الرحلة الى مصر في قادم الأيام أي ما يعني أن ودّ اليوم سيوضّح بنسبة مائوية كبيرة جانبا مهما من اختيارات الاطار الفني قبل استحقاق “الماما أفريكا”..
من جانب أخر، وهو بروتوكولي هذه المرة فان لقاء اليوم بملعب المنزه يعدّ حربا جديدة للمكتب الجامعي لكرة القدم والذي نشر -كعهدنا به- بيانا توضيحيا يخصّ حقوق البث التلفزي وتضمن نفس الكليشيات التي طرحت قبل ودّ موريتانيا في قابس..وها أن التصعيد حول اللزمات والعروض المقدّمة يتكرّر قبل لقاء أوغندا والتي ستكون منقولة تلفزيا عبر قناة التاسعة بعد الاشارات المشفّرة لبيان الجامعة وتصريح عضوها أمين موقو والذي يراه البعض تصعيدا في غير أوانه في وقت كان يفترض فيه أن يسعى مكتب الجريء الى لمّ الشمل..

المصدر: الجمهورية