شاه الثلوج تصل إلى تونس الكبرى و بنزرت .. التفاصيل

القائمة الرئيسية

الصفحات

شاهد الفيديو / الثلوج تصل إلى تونس الكبرى و بنزرت .. التفاصيل / Video Streaming

مدونة "الثورة نيوز - عاجل": إستفاق أهالي منطقة الأنصارين بمعتمدية طبربة من ولاية منوبة اليوم ،الثلاثاء 17 جانفي 2017، على منظر الثلوج تكسو الأراضي والمرتفعات (بإرتفاع 06 سم)، وفق ما ذكره المدير الجهوي للحماية المدنية بمنوبة العميد جمال الورفلي .

وأضاف الورفلي أنّ "أعوان الحماية تدخّلوا صبيحة اليوم الثلاثاء لإزاحة حافلة نقل ركاب إنزلقت على مستوى جبل البوابة بالدخيلة، ثم سيارة خفيفة إنزلقت بدورها على مستوى طريق الأنصارين، وتمّ إجلاء ونقل مواطن من نفس المنطقة للقيام بتصفية الدم لتعذّر المرور بالطريق بصفة عادية، كما تمّت معاينة وضعيّة شيخ بعد سقوط جزء من سقف مسكنه بجهة الشويقي نتيجة الأمطار ونقله إلى المستشفى المحلي بطبربة لمتباعة حالته الصحية".

ومن جهة أخرى شهدت معتمدية جومين من ولاية بنزرت بين ليلة أمس وفجر اليوم الثلاثاء تساقط كميات هامة من الثلوج تراوح سمكها بين 20 و30 صم.

هذا وقد إستغلت اللجنة المحلية لمجابهة الكوارث الطبيعية وتنظيم النجدة كافة آلياتها اللوجستية بقيادة مصالح الحماية المدنية وبقية الأطراف وتولّت ميدانيا إزالة تلك الثلوج عن الطرقات والمسالك بطريقة سريعة وتحرير حوزتها و أسهمت في عدم تعطيل حركة السير بكامل المنطقة .

( المصدر : إكسبريس أف أم )