الطيب البكوش يكشف ما طلبه من الحبيب الصيد عند تقديم استقالته من الخارجية، وما عرضه عليه رئيس الجمهورية
اشترك في خدمة "الأخبار العاجلة" واحصل على أحدث وأهم المستجدات لحظة بلحظة:

يوم 19 يناير 2017

في حوار أدلى به لجريدة اخبار الجمهورية في عددها الصادر يوم الاربعاء 18 جانفي، وفي إجابته لسؤال وجه اليه حول الاسباب الحقيقية لخروجه من الخارجية قال الامين العام لاتحاد المغرب العربي ووزير الخارجية السابق الطيب البكوش ما يلي:

في الحقيقة أعتبر أنّ كل من يتحمل أيّ مسؤولية مهما كان نوعها يجب عليه الإيمان بشعار يقول «لو دامت لغيرك لما آلت إليك»، وهو شعار واضح يعبّر عن أنّ التداول على المسؤوليات هو المبدأ والأصل المتعارف عليه .

أمّا في ما يتعلق بقضية الحال فيمكن أن أقول إنّي قَدَّمْتُ، استقالتي لرئيس الحكومة السابق الحبيب الصيد باعتبار أن الوزير يرجع بالنظر إداريا إلى رئيس الحكومة. ومن هذا المنطلق قدّمت استقالتي مع شرح الأسباب التي دفعتني لذلك وهي أساسا وفي المجمل تتعلق باختلافات بيننا في الرؤى خاصة في ما يهمّ بعض القضايا الأساسية بما فيها ما يتعلق بالدبلوماسية الاقتصادية.

وأذكر جيّدا أنني قلت له في إطار تقديم الاستقالة «ما تقراش حسابي في تشكيل الحكومة الجديدة».

وحول إجابته عن سؤال يخص تعليق رئيس الجمهورية بعد علمه بتقديم استقالته، قال الطب البكوش ان رئيس الجمهورية بعد أيام قليلة من التحوير الوزاري دعاه لملاقاته، وعرض عليه منصب الأمانة العامة لاتحاد المغرب العربي. وبعد النقاش قبلت عرضه دون أن نتحدث في موضوع الاستقالة من وزارة الخارجية.

 

 

 

المصدر: الجمهورية

Les dernières infos et l'actualité de la Tunisie classée par thèmes: Politique, Economie, Culture, Sport, Régions, annonces, Sciences. Découvrez gratuitement et en temps réel tous les articles, les vidéos et les infographies de la rubrique Tunisie sur 3ajl.info