كان بصحبة عائلته وحاول الفرار بابنه لحظة الهجوم .. تفاصيل القبض على منفذ هجوم اسطنبول











مدونة "الثورة نيوز - عاجل": تمكّنت السلطات التركية، اليوم الإثنين، من القبض على منفذ الهجوم الدموي على الملهى الليلي في إسطنبول أثناء الاحتفال بالعام الجديد، وأسفر عن مقتل 39 شخصًا، وإصابة ما يزيد على 69 آخرين.

وأكد مصدر لـ أن المتهم وهو أوزبكي، يُدعى عبدالقادر مشاريبوف، وينتمي لتنظيم (داعش) قُبض عليه بصحبة ابنه الذي يبلغ من العمر 4 سنوات كان قد أخذه من زوجته وهرب.

وأشار المصدر إلى أن أولاد المتهم وزوجته كانوا معه، وعقب الهجوم أخذ ابنه الصغير وهرب به.

وحسب مواقع تركية فإنه يجري الآن انتشار مكثف لدوريات الشرطة بأكبر شوارع إسطنبول عقب اعتقال منفذ الهجوم على مطعم ليلة رأس السنة لوجود مخاوف من أعمال انتقام.

وكان نائب رئيس الوزراء التركي، نعمان قورتولموش، قال الإثنين، إن إطلاق النار في الملهى الليلي في إسطنبول ليلة رأس السنة نُفذ بحرفية، وبمشاركة وكالة مخابرات. ونقلت “رويترز” عن قورتولموش قوله في مقابلة تليفزيونية: “يبدو أن هجوم رينا (الملهى) ليس من صنع تنظيم إرهابي فقط، لكن هناك أيضًا وكالة مخابرات، كان عملًا مخططًا له ومنظمًا على مستوى عال”

©جميع الحقوق محفوظةمدونة الثورة نيوز - عاجل
Althawranews est spécialisé dans l'actualité tunisienne, notamment politique et économique (entreprises, hotels, banques, secteurs, opérateurs, acteurs, tendances, innovations, etc.). Althawranews s'intéresse aussi à l'actualité liée aux autres domaines d'intérêt public : technologie, culture, société, sport, santé, etc.. Tunisie info, actualité , titres de journaux tunisiens, météo, informations sociales, politiques, sportives, culturelles