بعد اضراب عمّال مجمّع ABS: نداء لانقاذ حوالي 92 عاملا من خطر الموت
اشترك في خدمة "الأخبار العاجلة" واحصل على أحدث وأهم المستجدات لحظة بلحظة:

يوم 19 يناير 2017

 نفّذ عمّال مجمّع ABS لصنع التجهيزات الكهرومنزلية بمنزل بورقيبة اعتصاما سلميا واضراب جوع وحشي بسبب انتهاك حقوقهم المشروعة في العمل ولعدم تمكينهم من مستحقّاتهم الشغلية التي تتمثّل في التغطية الاجتماعيّة والصحّية وزيّ الشغل والمرتّبات الشهرية ابتداء من 1 نوفمبر 2016 الى حدّ كتابة هذه الأسطر والمنح وزيادة الأجور المعمول بها قانونيّا.

ولهذه الأسباب دخل هؤلاء العمال في اعتصام مع اضراب جوع وحشي داخل مقرّ المؤسّسة، وهم يطالبون السلط الجهوية والمحلية بالتدخّل العاجل لانقاذ حوالي 92 عامل من خطر الموت بسبب الجوع مع العلم انّ أعوان الحماية المدنية تدخّلوا وتمّ نقل بعض العمال الذين تعرّضوا الى وعكة صحّية الى المستشفى الجهوي بمنزل بورقيبة لانقاذهم من موت محقق.

والجديد في هذا الموضوع انّه انقعدت جلسة عمل في الغرض مساء يوم الاثنين 16 جانفي 2017 بمركز ولاية بنزرت تحت اشراف محمد قويدر والي الجهة وبحضور ممثلي المكتب التنفيذي والنّقابة الأساسيّة للمنظّمة الشغلية وممثّلي تفقدية الشغل بالجهة وادارة المؤسّسة الى جانب عضو مجلس نواب الشعب آمنة حميدة، وقد دعا الوالي ممثلة المؤسّسة المطلوبة ABS للالتزام بتعهّداتها وواجبتها تجاه عمّال المؤسّسة وإطاراتها من حيث تلبية مطالبهم والحصول على مستحقّاتهم المالية وغيرها الى جانب تسريع حلّ باقي الاشكالات ولا سيما ابراز حسن النية من حيث الالتزام بكل التعهّدات في أقرب الآجال.

نور الدين البجاوي

المصدر: الجمهورية

Les dernières infos et l'actualité de la Tunisie classée par thèmes: Politique, Economie, Culture, Sport, Régions, annonces, Sciences. Découvrez gratuitement et en temps réel tous les articles, les vidéos et les infographies de la rubrique Tunisie sur 3ajl.info