عددهم يناهز 850: عمّال شركة “ڨارتاكس” الألمانية يحتجّون أمام وزارة الشؤون الإجتماعية، ويلوّحون بالتصعيد

علمت صحيفة الـجـمـهـوريـة أنّ عمّال وعاملات مصنع “ڨارتاكس” المختصّ في توفير خدمات النّسيج توجّهوا صباح اليوم الخميس نحوَ مقرّ وزارة الشؤون الإجتماعية بالعاصمة، في حركة إحتجاجيّة تصعيديّة على خلفيّة مطالب ماديّة ومهنيّة لم تقع تسويتها من طرف أصحاب القرار بالمؤسّسة.

ويبدو أنّ التحرّك العمّالي المذكور جاءَ نتيجة إنسداد الأفق وغياب حلولٍ ناجعة وفعّالة ترضي زهاءَ الـ 850 أجير الذين أعربوا عن غضبهم إزاء ما إعتبروه إنتهاجا لسياسة التلكّؤ والمماطلة من قِبل المسؤولين الإداريّين بالشركة في التعاطي مع جُملة المطالب التي رفعوها مِرارًا، لكنّها جوبهت بالتسويف رغم إمضاء إتفاقيّات إلتزمت من خلالها إدارة “ڨارتاكس” بتسوية كافّة الوضعيّات العالقة، بمقرّ ولاية بن عروس في وقتٍ مضى.

هذا وتتواصل أبواب المؤسّسة بالمنطقة الصناعية المغيرة موصدة منذ الجمعة 13 جانفي 2017 تاريخ دخول إضراب عَملتها حيّز التنفيذ، وقد نادت النقابة الأساسيّة بتحقيق عددٍ من المطالب، تمثّلت أساسًا في حلحلة وضعية المنتفعين بالعفو الجبائي والتصريح على الأجور لدى الصندوق الوطني للضمان الإجتماعي، علاوة على صرف جراية الشهرية 13 لسنة 2016.

موضوع للمتابعة…

ماهر العوني

المصدر: الجمهورية


©جميع الحقوق محفوظةمدونة الثورة نيوز - عاجل
Althawranews est spécialisé dans l'actualité tunisienne, notamment politique et économique (entreprises, hotels, banques, secteurs, opérateurs, acteurs, tendances, innovations, etc.). Althawranews s'intéresse aussi à l'actualité liée aux autres domaines d'intérêt public : technologie, culture, société, sport, santé, etc.. Tunisie info, actualité , titres de journaux tunisiens, météo, informations sociales, politiques, sportives, culturelles