عددهم يناهز 850: عمّال شركة “ڨارتاكس” الألمانية يحتجّون أمام وزارة الشؤون الإجتماعية، ويلوّحون بالتصعيد
اشترك في خدمة "الأخبار العاجلة" واحصل على أحدث وأهم المستجدات لحظة بلحظة:

يوم 19 يناير 2017

علمت صحيفة الـجـمـهـوريـة أنّ عمّال وعاملات مصنع “ڨارتاكس” المختصّ في توفير خدمات النّسيج توجّهوا صباح اليوم الخميس نحوَ مقرّ وزارة الشؤون الإجتماعية بالعاصمة، في حركة إحتجاجيّة تصعيديّة على خلفيّة مطالب ماديّة ومهنيّة لم تقع تسويتها من طرف أصحاب القرار بالمؤسّسة.

ويبدو أنّ التحرّك العمّالي المذكور جاءَ نتيجة إنسداد الأفق وغياب حلولٍ ناجعة وفعّالة ترضي زهاءَ الـ 850 أجير الذين أعربوا عن غضبهم إزاء ما إعتبروه إنتهاجا لسياسة التلكّؤ والمماطلة من قِبل المسؤولين الإداريّين بالشركة في التعاطي مع جُملة المطالب التي رفعوها مِرارًا، لكنّها جوبهت بالتسويف رغم إمضاء إتفاقيّات إلتزمت من خلالها إدارة “ڨارتاكس” بتسوية كافّة الوضعيّات العالقة، بمقرّ ولاية بن عروس في وقتٍ مضى.

هذا وتتواصل أبواب المؤسّسة بالمنطقة الصناعية المغيرة موصدة منذ الجمعة 13 جانفي 2017 تاريخ دخول إضراب عَملتها حيّز التنفيذ، وقد نادت النقابة الأساسيّة بتحقيق عددٍ من المطالب، تمثّلت أساسًا في حلحلة وضعية المنتفعين بالعفو الجبائي والتصريح على الأجور لدى الصندوق الوطني للضمان الإجتماعي، علاوة على صرف جراية الشهرية 13 لسنة 2016.

موضوع للمتابعة…

ماهر العوني

المصدر: الجمهورية

Les dernières infos et l'actualité de la Tunisie classée par thèmes: Politique, Economie, Culture, Sport, Régions, annonces, Sciences. Découvrez gratuitement et en temps réel tous les articles, les vidéos et les infographies de la rubrique Tunisie sur 3ajl.info