القرار يصدر بعد ساعات ، ترامب يمنع مواطني 7 دول عربية من الهجرة إلى أمريكا ...ما هي ؟
اشترك في خدمة "الأخبار العاجلة" واحصل على أحدث وأهم المستجدات لحظة بلحظة:

يوم 26 يناير 2017
مدونة "الثورة نيوز - عاجل": وكالات- بدأ الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تنفيذ وعوده الإنتخابية بمنع هجرة المسلمين إلى الولايات المتحدة، حيث سيصدر خلال ساعات قرارا رئاسيّا بمنع هجرة مواطني 7 دول عربية إلى أمريكا.

فقد ذكرت مجموعة من خبراء شؤون الهجرة في أمريكا، بأنّ الرئيس الجديد دونالد ترامب سيوقّع خلال ساعات، قرارا رئاسيّا يقضي بإيقاف إصدار تصاريح الهجرة لعدّة دول بمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا.

وأضافت المصادر اليوم ،الأربعاء 25 جانفي 2017، أنّ هذا القرار يركّز على 7 دول بالمنطقة، وقد يزيد العدد عن ذلك، وتلك الدول هي: "سوريا، العراق، إيران، الصومال، السودان، اليمن، ليبيا".

ويرجّح أن تشمل القيود حظرا يمتدّ لعدّة شهور على قبول اللاجئين من كل الدول لحين أن تشدّد وزارة الخارجية ووزارة الأمن الداخلي قواعد الفحص والتحري.

من جانبه، قال ستيفن ليغومسكي، كبير المستشارين القانونيّين لخدمات الجنسيّة والهجرة في إدارة الرئيس السابق باراك أوباما، إنّ الرئيس له سلطة الحدّ من قبول طلبات اللاجئين وإصدار التأشيرات لدول بعينها، إذا تقرّر أنّ هذا في المصلحة العامة.
Les dernières infos et l'actualité de la Tunisie classée par thèmes: Politique, Economie, Culture, Sport, Régions, annonces, Sciences. Découvrez gratuitement et en temps réel tous les articles, les vidéos et les infographies de la rubrique Tunisie sur 3ajl.info