شاه قائمة الـ 7 دول عربية التي حجّر عليها “ترامب” الهجرة إلى أمريكا

القائمة الرئيسية

الصفحات

شاهد الفيديو / قائمة الـ 7 دول عربية التي حجّر عليها “ترامب” الهجرة إلى أمريكا / Video Streaming

قال عدة مساعدين بالكونغرس وخبراء في الهجرة إنه من المنتظر أن يوقع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عدة أوامر تنفيذية اليوم الأربعاء تقيد الهجرة من سوريا وست دول أخرى بالشرق الأوسط وأفريقيا.

ويتوقع أن يأمر ترامب بحظر دخول اللاجئين إلى الولايات المتحدة لعدة أشهر باستثناء الأقليات الدينية التي تفر من الاضطهاد لحين تعزيز عملية الفحص والتحري.

وقال المساعدون والخبراء المطلعون على الأمر وطلبوا عدم نشر أسمائهم إن ترامب سيوقع أمرا آخر يوقف إصدار تأشيرات للمواطنين من سوريا والعراق وإيران وليبيا والصومال والسودان واليمن.

وقالت المصادر إن أول هذه الأوامر سيوقع الأربعاء، لكن ترامب يدرس أيضا إجراءات لتشديد أمن الحدود ويمكن أن يوجه اهتمامه لمسألة اللاجئين في وقت لاحق من الأسبوع.

وربما تتضمن إجراءات تأمين الحدود التوجيه ببناء جدار على الحدود مع المكسيك وخطوات أخرى لخفض أعداد المهاجرين غير الشرعيين الذين يعيشون داخل الولايات المتحدة.

وكان ترامب اقترح خلال حملته الانتخابية حظرا مؤقتا على دخول المسلمين للولايات المتحدة وقال إن هذا سيحمي الأمريكيين من هجمات المتشددين.

وندد الكثير من أنصار ترامب بقرار أوباما زيادة أعداد اللاجئين السوريين الذين تستقبلهم الولايات المتحدة خشية أن ينفذ الفارون من الحرب الأهلية بالبلاد هجمات.

وكالات

المصدر: الجمهورية